التعليم العالي: بدء التقدم للجامعات الأهلية الثلاثاء المقبل

الدكتور عادل عبد الغفار
الدكتور عادل عبد الغفار

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن وزير التعليم العالي ترأس اليوم اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالإسكندرية، موضحاً أن فيما يخص التنسيق بالجامعات فكان هناك تقرير يؤكد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى بنجاح، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تتم حالياً بنفس الآلية.

وأضاف "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة الحياة، أن وزير التعليم العالي وجه باستمرار كافة الجامعات لاستقبال الطلاب وتسجيل رغباتهم  من خلال معامل الحاسب الآلي لمساعدة الطلاب في تسجيل التنسيق، مشيراً إلى أن الجامعات الأهلية وضعت الحد الأدنى للقبول بها حتى يتمكن الطلاب بالتقدم للكليات المختلفة.

ونوه المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن يوم الثلاثاء القادم 23/8 سيتم بدء التقدم للجامعات الأهلية من خلال التنسيق الإلكتروني أيضاً، موضحاً أن هذا يتم بناءً على معرفة الطالب بنتائج تنسيق المرحلة الأولى في الجامعات الحكومية.

وعن تنسيق المرحلة الثانية علق "عبد الغفار" قائلاً: "تسير الأمور على الموقع الإلكتروني بشكل طبيعي ولا توجد أي مشكلات.. ولكن لا أستطيع تحديد عدد المتقدمين إلا بعد انتهاء المرحلة، ويحدث تحليل احصائي من جانب مكتب التنسيق في ضوء درجات الطلاب ورغباتهم"، منوهاً أن المرحلة الثانية ستنتهي في مساء يوم الإثنين القادم.