الأغذية والأعلاف ينظم ندوة لصغار مربي الثروة الحيوانية بالإسكندرية

صوره موضوعية
صوره موضوعية

نظم مركز الأغذية والأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية ندوة لصغار المربين للثروة الحيوانية بالعامرية وذلك بالتعاون مع قسمي الإنتاج الحيواني والارشاد بمديرية الزراعة بالاسكندرية .

من جانبه، قال الدكتور أحمد العكازي مدير المركز الإقليمي للاغذية والاعلاف ان هذا الندوة تناولت عدة موضوعات تهم صغار المربين في مجال المغذيات التي ترفع المناعة للمجترات

وقد حاضر في هذه الندوة الدكتور سليمان محمد والدكتورة هايدي السرسي من مديرية زراعة اسكندرية حيث تناولت الندوة عدد من محاور عن إمكانية سيلجة المخلفات ورفع قيمتها الغذائية ببعض الإضافات المتوفرة .

جدير بالذكر أن مركز البحوث الزراعية يضم 16 معهداً (أحدثها معهد بحوث البيوتكنولوجى والهندسة الوراثية)، وعشرة معامل مركزية و 19 محطة بحوث (أحدثها محطة بحوث توشكى) بجانب 23 إدارة تجارب زراعية تغطى معظم محافظات الجمهورية ويعمل بهذا المركز حوالي 6 آلاف خبيراً يحملون شهادات الدكتوراه والماجستير في مختلف فروع وتخصصات العلوم الزراعية.

اقرأ أيضا :دورات تدريبية لطلاب كليات الزراعة بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف

ويعتبر مركز البحوث الزراعية، هو المحور الأساسي في تنفيذ الحملات القومية لاستنباط أصناف وسلالات جديدة من الحبوب وتحسين الأصناف الحالية، وجودة واستنباط أصناف جديدة من محاصيل الألياف والمشروع القومي للنهوض بالمحاصيل الزيتية والبصل والمشروع القومي للمحاصيل السكرية .