«تعليم الشرقية»: لا شكوى من أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق امتحان الدور الثاني للثانوية العامة بمحافظة الشرقية، حيث أدى امتحان اللغة العربية 1328 طالبا وطالبة أمام 21 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية وبلغت نسبة الحضور بالامتحان 97.6% حيث تغيب 32 طالبا وطالبة عن أداء الامتحان.

وساد الهدوء جميع اللجان ولم تحدث شكوى من صعوبة الأسئلة التى جاءت معظمها في مستوى الطالب المتوسط ولم يتم ضبط اى حالات غش فردى أو جماعى ولم تتلق غرفة العمليات اى شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم حول صعوبة أسئلة الامتحان.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية فى جميع اللجان حيث تم تطهيرها وتعقيمها قبل بدء الامتحان وإلزام الملاحظين والطلاب بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتكثيف اعمال النظافة داخل وخارج اللجان ورفع الاشغالات والباعة الجائلين والتأكد من سلامة المرافق التى بها لجان الامتحان.

كما أكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديرتى التربية والتعليم والأمن لتأمين اللجان من الداخل والخارج للتصدى لأي محاولة للغش وتوفير جو مناسب للطلاب لأداء الامتحان.

وقال المحافظ إلى إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة أعمال الامتحان واتخاذ اللازم في حالة حدوث أي مشكلة والعمل على حلها فورا مشيرا إلى أن امتحانات الدور الثاني سوف تنتهي في 30 أغسطس الحالي.

اقرأ أيضا| وزير الري ومحافظ الشرقية يتفقدان ترعة الفليفلة وكوبري العزيزية بمنيا القمح