هشام عزب العرب: نتوقع جذب مستثمرين أكثر فى مصر خلال الفترة القادمة

هشام عز العرب
هشام عز العرب

قال هشام عز العرب، الخبير المصرفي، إن اختيار حسن عبدالله، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، يلقى ارتياحًا شديدًا لدى رؤساء البنوك والعاملين في أسواق المال.
 
وأضاف عز العرب، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "النهار" الفضائية، أنه عام 2003، تعامل هو وحسن عبدالله وهشام رامز المحافظ الأسبق، مع فاروق العقدة، لضبط سوق النقد، لافتًا إلى أن الدكتور فاروق أشاد أكثر من مرة، بأسمائهم.
 
وأشار الخبير المصرفي، إلى أن المحافظ الأسبق كان محافظ البنك المركزي في أوقات صعبة جدًا بعد الأحداث السياسية، مردفا: "الموضوع معقد ومحتاج خبرة، وحسن عبدالله له خبرات وتواصل دولي، تؤدي لارتياح شديد في أسواق المال".
 
وأردف عز العرب،: "التغيير شئ صحي، مفيش حاجة ملهاش حل، لكن فيه ثمن"، موضحًا أنه تواصل مع اثنين مهمين من المستثمرين الخارجين، وعندما علموا بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي، قالوا "احنا راجعين تاني"،

وتابع هشام عز العرب، الخبير المصرفي، : "في الاقتصاد أهم حاجة الثقة والتفاؤل لتنتج، ربنا يوفق الجميع، والقام بأعمال محافظ البنك المركزي لو طلب أي حاجة هنساعده كلنا في مركب واحدة، والكثير على استعداد لمساعدته، ورؤساء البنوك ردود فعلهم إيجابية، وهناك ارتياح في الشارع".

اقرأ أيضا:فخري الفقي: النظام المصرفي يشهد نجاحات عديدة ومصر على المسار السليم