فخري الفقي: النظام المصرفي يشهد نجاحات عديدة ومصر على المسار السليم

فخري الفقي
فخري الفقي

أكد فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة فى مجلس النواب، أن تكليف حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، جاء فى توقيت هام، وندعوا الله أن يتم توفيقه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن المايسروا حسن عبد الله يكون معه نواب قادرون على قيادة الاقتصاد، وأن الفترة المقبلة تحتاج لأعمال كثيرة وسط الظروف الاقتصادية الصعبة.

ولفت إلى أنه يشعر بالاطمئنان وأن الفترة المقبلة سيكون هناك أشياء كثيرة مميزة، وأن الاختيار موفق لما يتسم به من سيرة مهنية طيبة.

وأشار إلى أن إدارة البنك المركزي مهمة كبيرة وحسن عبد الله يتمتع بالكفاءة والإدارة، وأن مصر على المسار السليم والنظام المصرفى المصري يشهد نجاحات عديدة.

وتابع أن هناك تناغم وتنسيق بين البنك المركزي والمالية لمواجهة الأزمات التى يتعرض لها الاقتصاد، وذلك بسبب الأزمات العالمية.

وكشف أن  "طارق عامر أبلى بلاء طيبا خلال أزمتين، أولهما برنامج الإصلاح الاقتصادي واتخاذ إجراءات جريئة منها تحريك سعر الصرف ورفع أسعار المحروقات، أما الأزمة الثانية هي جائحة كورونا".

وأضاف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "تثبيت أسعار الفائدة اليوم كان متوقعا، وهذه تعتبر المرة الثانية على التوالي تقرر لجنة السياسيات النقدية الإبقاء على سعر الصرف كما هو".

اقرأ أيضا  |  نائب وزير التعليم يكشف آخر تطورات تنمية المنظومة الفنية بالكامل