المحافظات تتصدى للتعدى على الأراضى الزراعية

استرداد نصف مليون متر أملاك دولة بالقاهرة وإزالة ١٧٤ حالة بالأقصر والغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نجحت فى استرداد أكثر من نصف مليون متر مربع أراضى أملاك الدولة. وقال المحافظ إن الإزالات تأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل بكل حزم لترسيخ دولة القانون والتصدى بكل قوة لملف البناء المخالف والتعديات على الاراضى املاك الدولة ونهر النيل والاراضى الزراعية ورصد كافة أشكال التعديات على المجارى المائية وإزالتها فى مهدها. وتمكنت الاجهزة التنفيذية بحى التبين من استرداد ١٢٧ فدانا و١٠ قراريط بحى التبين وإزالة التعديات عليها.

إقرأ أيضًا

إزالة 223 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف 

من جانبه أكد محافظ الاقصر مصطفى ألهم إزالة ١٤٧ حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية. وقال مدير إدارة الاملاك فى المحافظة إن التعديات التى تمت إزالتها بلغت ٧٥ حالة مبان و١٢ حالة تعديات زراعية بإجمالى ٨٧ حالة كما تمت إزالة تعديات لـ«٤٢» حالة بناء بدون ترخيص و١٨ حالة بناء مخالف على أراض زراعية.

وفى طنطا أكد محافظ الغربية د.طارق رحمى أنه تمت إزالة ٢٧ حالة تعد.. مشددا على أن المحافظة مستمرة فى استرداد حق الشعب وردع المخالفين باستمرار حملات إزالة التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة ومنع أى تعديات عليها مع الإيقاف الفورى لكافة أشكال البناء المخالف.