تزويد الجيش البريطاني بنظام ملاحة يعمل بالذكاء الاصطناعي

 نظام ملاحة يعمل بالذكاء الاصطناعي
نظام ملاحة يعمل بالذكاء الاصطناعي

حصلت شركة Rheinmetall على عقد مع مشروع «ثيسيوس 2.2»، التابع لوزارة الدفاع البريطانية، وهو مبادرة لأتمتة توصيل الإمدادات للجنود في البيئات المعادية، وقد تم بالفعل تسليم الأنظمة الأولى.

وتعمل Rheinmetall Canada، الفرع الكندي لمجموعة Rheinmetall Group، مع Polaris Government and Defense لزيادة مركبة Polaris MRZR D4 التكتيكية فائقة الخفة باستخدام Rheinmetall PATH Autonomy Kit (A-kit) ، وهو نظام ملاحة يعمل بالذكاء الاصطناعي (AI).

ويمثل المشروع أول عملية تثبيت لمجموعة PATH A على MRZR D4، وهذا يتطلب من Rheinmetall أن تفي بمجموعة جديدة من المتطلبات الفنية ، مما يثبت قدرة PATH الكاملة على التكيف.

اقرأ أيضا.. تطوير حلول أنظمة الملاحة للطائرات بدون طيار

وقد تم ترسية العقد في 21 فبراير 2022، بعد دعوة لتقديم العطاءات، فيما تعمل Rheinmetall كمقاول رئيسي ، بالتعاون مع Polaris Government and Defense ، الشركة الأمريكية الرائدة في تصنيع المركبات التكتيكية فائقة الخفة، و Rheinmetall Provectus ، فرع الروبوتات في أوتاوا.

ويشمل نطاق العقد التركيب، والتدريب، وقطع الغيار، والدعم الفني لمجموعة PATH A-kit، بالإضافة إلى دعم المنصة على 11 مركبة Polaris MRZR D4.

وبمجرد تجهيزها بمجموعة A-kit ، ستكون MRZR D4 جاهزة لحالات الاستخدام المأهولة والعاملة عن بعد، بالإضافة إلى التنفيذ المستقل لمهام إعادة الإمداد في التضاريس المعقدة ، والظروف الجوية السيئة ، ليلاً ونهارًا.

هذا وتقوم مجموعة Rheinmetall PATH A-kit بتحويل المركبات المأهولة إلى مركبات أرضية ذات طاقم اختياري (OCGVs)، كما يمكن للمركبات المجهزة بنظام PATH التنقل بأمان وموثوقية في التضاريس المعقدة في ظل ظروف جوية معادية، مما يقلل من تعرض القوات للمواقف الخطرة. يسمح الذكاء الاصطناعي الرائد لـ PATH بالتنقل بشكل مستقل باستخدام اندماج المستشعرات ورسم خرائط البيئة، علما بأن البنية الموحدة والمفتوحة تسمح للنظام بتحديثه باستمرار ودمج الابتكارات الجديدة لتلبية متطلبات العملاء.