برنامج حفلات اليوم بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء
مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

شهدت حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ30، رواجًا كبيرًا بعد يومين فقط من الانطلاق ونقل الحفلات حصريا ومباشرة على شبكة تليفزيون الحياة.

ويتواجد ببرنامج حفلات اليوم بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء حفلين، الأول هو حفل فرقة الحضرة للإنشاد الديني، ومن المقرر أن يبدأ في تمام الساعة الثامنة مساء، كما يقام حفل الفريق وسط البلد، في تمام الساعة العاشرة مساء على مسرح محكى القلعة.

وخلال الساعات الماضية أكد الفنان علي الحجار جدارته بالجماهيرية الضخمة التي حققها طوال أكثر من 40 عاما مثلت مشواره الفني، وذلك خلال حفله الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء وحقق التريند الأول في مصر لليوم.

فبين ترحاب وتصفيق أكثر من 4000 مشاهد وعلى مسرح المحكى، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عبدالشافي، استعرض «الحجار» جانبا من رحلته الفنية التي تجملت بأعمال تحمل قيما نبيلة ومعاني سامية، وكعادته تألق بصوته الدافئ وإحساسه الصادق وتغنى بـ«متمنعوش الصادقين، العروسة، بنت وولد، ريشة، يابو الريش، مسألة مبدأ، بطلة حكايتي، جزيرة غمام، ذئاب الجبل، بادور عليكي، الزين والزينة، الليل وآخره، أعذريني، الليلة ليكي، زي الهوى، هنا القاهرة، تجيش نعيش، عارفة، بوابة الحلواني».

وكانت دار الأوبرا المصرية قد افتتحت المهرجان في دورته الـ30 يوم الأربعاء من خلال حفل موسيقي هائل للنجم الكبير هشام عباس وفرقته الموسيقية، وقدم فيها عددا من الأغنيات الهامة التي يحبها الجمهور وسبقها عدد من الفقرات، منها «الأنامل الصغيرة» التي تضم عددا من الأطفال المميزين، وذلك وسط حضور كبير من الجمهور.