القوى العاملة في أسبوع.. شحاتة: حريصون على تطوير العمل بالوزارة

وزير القوى العاملة حسن شحاتة
وزير القوى العاملة حسن شحاتة

شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة، العديد من الأحداث المهمة خلال الفترة من 12 إلى 18 أغسطس 2022، حيث تولى حسن شحاتة حقيبة وزارة القوي العاملة وصرح في أول يوم حريصون على تطوير العمل بالاخلاص والجهد والعطاء لصالح مصرنا الغالية، وبحث ومدير منظمة العمل العربية الاستعداد ترتيبات مؤتمر العمل العربي فى دورته 48 بالقاهرة،وشارك فى اجتماع مجلس إدارة اتحاد  العمال، والتقى بوفد شركة "هواوي"، والمدير التنفيذي لهيئة بلان انترناشيونال ، وتم تحويل 1.5 مليون جنيه مستحقات 65 عاملا مصريا غادروا الأردن.


وفيما يلي تفاصيل ما جاء بالحصاد الأسبوعي، حرص وزير القوي العاملة حسن شحاته، في أول يوم عمل له عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي حقيبة وزارة القوي العاملة على المرور علي جميع العاملين بمكاتبهم وقام بمصافحتهم، بمختلف قطاعات الوزارة، فضلا عن العمال والفنيين والسائقين بجراج الديوان العام، مؤكدا لهم  ضرورة الإخلاص في العمل، مشيراً إلى أنه يسعى لتطوير العمل داخل الوزارة ومديرياتها بالمحافظات .
وأكد شحاتة للعاملين ضرورة العمل بمزيد من الجهد والعطاء لتحقيق أقصى  جهد فى العمل لصالح مصرنا الغالية وشعبنا العظيم.
كما عقد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اجتماعا بمقر الاتحاد ، فضلا عن ممثلين عن النقابات العامة، بحضور وزير القوي العاملة حسن شحاتة المنعقد ، وذلك لبحث بعض الملفات المهمة المشتركة بين الوزارة والاتحاد .
قام وزير القوى العاملة حسن شحاتة ،بالمرور على العاملين بالاتحاد العام وبعض النقابات العامة ، وذلك على هامش حضوره اجتماع مجلس إدارة الاتحاد بمقر الاتحاد العام ، بحضور رؤساء النقابات العامة لمناقشة بعض الملفات المهمة لأعمال الإتحاد.
وهنأ العاملين بالاتحاد الوزير على توليه حقيبة القوى العاملة ، متمنين له دوام التوفيق فى مختلف مهام الوزارة وملفات عملها .
وعلى صعيد الإجتماعات ، التقى وزير القوى العاملة، بمكتبة بديوان عام الوزارة، فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، وذلك للتباحث حول عقد الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي المقرر انعقاده خلال الفترة من 18 حتى 25 سبتمبر المقبل  بالقاهرة دولة المقر ، بمشاركة 21 دولة عربية، يمثلها وزراء العمل بالدول العربية، بجانب رؤساء الوفود من الأعضاء المشاركين من وفود منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية والنوعية والمهنية.

كما التقى وزير القوى العاملة ، بمكتبه بديوان عام الوزارة أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالوزارة ، وذلك لبحث بعض الموضوعات واحتياجات العاملين ، ووضع آليات جديدة للعمل تساعد على تطوير أداء عمل الوزارة فى كافة مهام عملها .
وعلى صعيد آخر ، أعلن شحاتة ، أن مبادرة "سلامتك وصحتك تهمنا" التي تتولى تنفيذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل جميع أنحاء الجمهورية، لتصحيح أوضاع السلامة على الأرض داخل جميع المنشآت أيا كان نوعها بالتعاون مع أصحاب المنشآت.
كما تم تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة القوى العاملة وجامعة فاروس بالإسكندرية بإضافة تدريب جديد لطلبة الجامعة على الأنشطة المختلفة للمديرية وخاصة طلبة كليتي الحقوق والتجارة لتدريبهم على تطبيقات قانون العمل والقوانين ذات الصلة، وذلك لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، فضلا عن ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلبة الجامعة.
كما شمل حصاد الأسبوع  تعيين 5422  شاباً منهم 54  من ذوى القدرات الخاصة في 4 محافظات ، وصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة بمحافظة بورسعيد ، والشرقية ، وسوهاج ، والسويس  ، بلغت 324 ألفاً و 888 جنيهاً، والتفتيش على 1816  منشأة لتطبيق أحكام القانون، فضلاً عن إستخراج  7643  شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة الحرفة لـ 7643  عاملا.
وامتد الحصاد ليشمل نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان-الأردن، بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تم تحويل القائمة الـ 91 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 65 عاملا مصريا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا.

 

اقرا ايضا

 السبت.. اجتماع طارئ لمجلس إدارة اتحاد العمال لانتخاب رئيس جديد

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريراً من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية فى دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت.