يوتيوب تضيف علامة مائية إلى مقاطع شورتس

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

أعلنت شركة بث الفيديوهات الأشهر في العالم "يوتيوب"، عن إضافة "علامة مائية جديدة" عبر منصتها الرقمية بشأن مقاطع الفيديو القصيرة، المعروفة باسم "شورتس" (Shorts)، الخاصة بالمستخدمين وصانعي المحتوى عند مشاركتها عبر المنصات الأخرى.

وقالت "يوتيوب" المملوكة لشركة جوجل، في منشور لها "عندما يقوم صانع المحتوى بتحميل مقطع الفيديو القصير من Youtube Studio لمشاركته عبر منصات التواصل الأخرى، سيجد علامة مائية مضافة إلى المحتوى الذي تم تحميله".

وأضافت يوتيوب: "لقد قمنا بإضافة العلامة المائية الجديدة إلى المقاطع القصيرة، حتى يتمكن المشاهدون من معرفة أن المحتوى الذي يشاهدونه يمكن العثور عليه على يوتيوب من خلال شورتس.. سيتم طرح هذا خلال الأسابيع القليلة القادمة على سطح المكتب ، ونخطط للتوسع إلى الأجهزة المحمولة خلال الأشهر المقبلة".

اقرأ أيضًا | «يوتيوب» تطرح أداة لتحويل مقاطع الفيديو إلى قصيرة «شورتس»

وبحسب إعلان يوتيوب، فإذا كنت منشئ محتوى عبر YouTube Studio، فستجد الآن علامة مائية مضافة إلى المحتوى الذي تم تنزيله.

يذكر أن منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك TikTok عملت بنفس الطريقة لسنوات ، حيث وضعت علامتها المائية الحمراء والزرقاء المميزة على أي فيديو تم تنزيله من التطبيق، حيث أن العلامة المائية لـتيك توك TikTok لها مقبض المنشئ عليها ، لذلك إذا واجه المشاهد الفيديو الذي تم تنزيله على تطبيق آخر، فسيتم توجيهه بمهارة مرة أخرى إلى تيك توك TikTok، كما سترتد العلامة المائية حول الشاشة، بحيث لا يمكنك اقتصاص مقطع الفيديو، للتخلص من العالامة المائية.