الخارجية الصينية: أمريكا تتدخل في شئون الدول بحجة الديمقراطية وحقوق الإنسان

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بينج
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بينج

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بينج، بأن الولايات المتحدة فشلت في أفغانستان، وتواصل التدخل السياسي والتلاعب حول العالم.

قال وانج ون بينج في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين 15 أغسطس: "غادر العسكريون الأمريكيون الذين غزوا أفغانستان منذ 20 عاما، منذ عام واحد.

 وأشار بينج، إلى أن ما حدث في كابل منذ عام واحد أصبح فشلا لاستراتيجية الهيمنة الأمريكية، كما أثبت أن الولايات المتحدة لا تسترشد إلا بمصالحها الخاصة وتتجاهل مصالح حلفائها الذي كانوا يدعمون أعمالها في أفغانستان على مدى 20 سنة.

اقرأ أيضًا: عطلة رسمية.. طالبان تحتفل بمرور عام على عودتها لحكم أفغانستان 

وأكد الدبلوماسي بينج على أن اجتياز طريق الدولة إلى الديمقراطية سيكون عن طريق شعب هذه البلاد واعتمادا على الوضع الحقيقي في البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية: أن "بعد انتهاء "الحرب الباردة" كانت الولايات المتحدة تحت شعار ما يسمى "بالديمقراطية" وحقوق الإنسان وذلك بالغزو والتدخل في كل مكان.

وتابع بينج: "فشلت الولايات المتحدة في أفغانستان، لكنها لم تستخلص العبرة منه وقامت بتجميد أصول العملة الأفغانية بقيمة 7 مليارات دولار وخلقت حواجز لتنمية وإعادة إعمار البلاد، كما تواصل القيام بالتدخل السياسي والتلاعب في جميع أنحاء العالم بحجة الديمقراطية وحقوق الإنسان".