رفع مدار المحطة الفضائية الدولية 500 متر قبل إطلاق مركبة الفضاء سويوز

ارشيفية
ارشيفية

تم رفع مدار محطة الفضاء الدولية (ISS) بأكثر من 500 متر لتهيئة الظروف لإطلاق مركبة الفضاء المأهولة Soyuz MS-22 ، حسبما أعلنت مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية Roscosmos على قناتها Telegram .

إقرأ أيضاً: حافظ على صحتك.. علامات تشير إلى إصابتك بخلل في الكبد 

وقال روسكوزموس :"حتى على مسافة 420 كيلومترًا من سطح الأرض ، فإن الغلاف الجوي لكوكبنا له تأثيره على محطة الفضاء الدولية ، مما يؤدي إلى خفض مدارها تدريجيًا، ومن أجل الحفاظ على المحطة على الارتفاع المحدد ، ينفذ المتخصصون مناورات لضبط المدار". 

وأجريت المناورة، باستخدام الدافعات الخاصة بسفينة الشحن الفضائية Progress MS-20 التي رست في وحدة Zvezda التابعة للجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية. 

بعد مناورة الضبط ، تم رفع متوسط ​​مدار المحطة الفضائية بمقدار 530 مترًا ، كما حددت.

و من المقرر إطلاق صاروخ حامل من طراز Soyuz-2.1a مع مركبة الفضاء المأهولة Soyuz MS-22 في 21 سبتمبر من ميناء بايكونور الفضائي. ستنقل المركبة الفضائية رواد فضاء روسكوزموس سيرجي بروكوبييف وديمتري بيتلين ورائد فضاء ناسا فرانسيسكو روبيو إلى محطة الفضاء الدولية.

و يعمل طاقم الرحلة 67 طويلة المدى لمحطة الفضاء الدولية حاليًا على متن المحطة المدارية.

ويتألف الطاقم من رواد فضاء روسكوزموس أوليغ أرتيمييف ودينيس ماتفييف وسيرجي كورساكوف ، ورائد فضاء ناسا كجيل ليندغرين وروبرت هاينز وجيسيكا واتكينز ورائدة الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية سامانثا كريستوفوريتي.