للجنس الناعم .. «نقص البيوتين» سبب تساقط الشعر

نقص البيوتين سبب تساقط الشعر
نقص البيوتين سبب تساقط الشعر

يعتبر «فيتامين ب 7» المعروف أيضًا باسم «البيوتين»، ضروري لعملية التمثيل الغذائي في الجسم وعمله.

هل تعتقدين أيضًا أن شعرك أصبح رقيقًا ، وأظافرك تقصف ، وتشعرين بالإرهاق والتعب أيضًا ؟ حسنًا ، قد يكون أحد الأسباب المهمة لذلك هو نقص فيتامين ب 7، هذا الفيتامين ، المعروف أيضًا باسم البيوتين ، ضروري لعملية التمثيل الغذائي في الجسم وعمله، إنه مكون ضروري يتكون من عدد من الإنزيمات المسؤولة عن العديد من المسارات الأيضية الحرجة في جسم الإنسان.

البيوتين هو أحد فيتامينات ب المعقدة، هذه المجموعة من الفيتامينات مسؤولة عن تكسير الدهون والكربوهيدرات من الأطعمة التي تتناولها وتحويلها إلى طاقة، توفر هذه الطاقة الوقود للعديد من وظائف الجسم الضرورية، يُطلق على البيوتين أحيانًا اسم B-7 أو فيتامين H أو الإنزيم المساعد R.

يعزز البيوتين صحة الجلد الجيدة ، ويساعد على تنظيم الكوليسترول الضار (LDL) وسكر الدم، البيوتين ضروري أيضًا لإنتاج الكيراتين ، وهو بروتين يعزز تقوية الأظافر والشعر.

البيوتين فيتامين قابل للذوبان في الماء، هذا يعني أنه لا يتم تخزينه في جسمك لفترة طويلة، لا ينتجها جسمك بشكل طبيعي أيضًا، ومع ذلك ، يمكن أن تنتج البكتيريا الموجودة في أمعائك البيوتين، هذه البكتيريا ، التي تسمى أيضًا الفلورا المعوية ، لها تأثير صحي على صحتك.

على الرغم من ندرة نقص هذا الفيتامين ، إلا أنه يمكن أن يؤثر عليك بعدة طرق، في الآونة الأخيرة ، ألقى خبير التغذية الشهير Nmami Agarwal الضوء على كيفية تأثير نقص الفيتامين هذا على جسمك.

قالت خبير التغذية، أولاً أن البيوتين مطلوب لتحويل الطعام إلى طاقة، على الرغم من أن نقص هذا الفيتامين نادر جدًا، إلا أن الأعراض الشائعة تشمل ترقق الشعر، وتقصف الشعر، وهشاشة الأظافر، والتعب، والتعب، وآلام العضلات، والإحساس بالألم في اليدين والقدمين.

علاوة على ذلك، تخبرنا ما يمكن أن تساعد جميع الأطعمة في التغلب على هذا النقص، تشمل هذه القائمة البيض ، والأسماك، واللحوم، والقرنبيط، ومنتجات الألبان، والمكسرات، والبطاطا الحلوة، والخميرة، تحقق من مشاركتها الكاملة هنا:

لذلك ، إذا كنت ترغب أيضًا في الانغماس في هذه المكونات والحصول على جرعة فيتامين B7 التي تشتد الحاجة إليها .

فإليك بعض الطرق لإدراج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي:

- الأطعمة التي تحتوي على البيوتين :

ليس من الصعب الوصول إلى المتطلبات اليومية للبيوتين، يجب أن يهدف الشخص البالغ إلى تناول 30 ميكروجرامًا في اليوم ، ويجب أن يحصل الطفل على 5 ميكروجرام يوميًا ، ويجب أن تتناول الأم الحامل 35 ميكروجرامًا في اليوم.

الحصول على هذا الفيتامين من الطعام سهل للغاية، تحتوي العديد من الأطعمة الشائعة على كميات كبيرة من البيوتين، وتشمل هذه:

- البسلة والبقوليات والعدس
- بذور عباد الشمس وزبدة عباد الشمس
- الجزر والقرنبيط والفطر
- البيض المطبوخ ، وخاصة صفار البيض
- لحوم الأعضاء ، بما في ذلك الكبد والكلى
- منتجات الألبان ، بما في ذلك الحليب والجبن والزبادي
- مأكولات بحرية
- الحبوب الكاملة ، بما في ذلك الشعير والذرة

معالجة الغذاء تدمر البيوتين، تناول أكبر عدد ممكن من هذه الأطعمة في أشكالها الكاملة وغير المصنعة للحصول على أعلى كمية ممكنة من الفيتامينات.