وحدة السكر للأطفال بعين شمس توضح تفاصيل توزيع المضخات الحديثة بالمجان

مضخة الأنسولين
مضخة الأنسولين

قالت الدكتور إيمان منير، أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة السكر بمستشفى الأطفال جامعة عين شمس، إن مضخات الانسولين التي تم توزيعها مجاناً على الأطفال المرضى، عبارة عن جهاز في حجم الهاتف المحمول، ويثبت في جسم الطفل، ويضخ الأنسولين على مدار 24 ساعة ، ويطلق على الجهاز "البنكرياس الصناعي".

وأضافت منير، خلال مداخلتها عبرتطبيق " زووم " لـ برنامج " صباح الخير يا مصر "، والمذاع على القناة "الأولى" ، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن  المضخات الحديثة مدمجة بجهاز استشعار ، ويقوم بقياس السكر في الدم ، وضبط جرعات الأنسولين ، موضحة أن المضخة مصنوعة خارج مصر .

وأوضحت أستاذ طب الأطفال، أن أي طفل يعاني من مرض السكر يمكن تركيب المضخة له ، ولكن هناك بعض الاشتراطات لنجاح استخدمها، مثل القدرة على التعامل ، والرغبة من الأهالي لتركيبها، فضلا عن الاستقرار النفسي الذي يحتاجه الطفل، وضرورة متابعة الطبيب من قبل الأهالي .


وتابعت  إيمان منير: سعر المضخة الحديثة وصلت لـ 160 ألف جنيه، ونوع آخر سعره أقل بـ38 و 55 ألفاً، وبها بعض الأجزاء التي يجب تغييرها كل 3 أيام ، مع توافر الضمان الخاص بالجهاز .

وأردفت الدكتور إيمان منير ، أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة السكر بمستشفى الأطفال جامعة عين شمس ، : لدينا 65 طفلاً على المضخة القديمة ، وهناك نتائج جيدة جدا معهم خلال المتابعة 3 سنوات ، فضلا عن 10 مضخات حديثة تم توزيعها مؤخرا ، وتتميز بتحكم أكبر.

اقرأ أيضا:استشاري يكشف الطرق الصحيحة لخفض ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال