استشاري يكشف الطرق الصحيحة لخفض ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طالب الدكتور جمال عباس، استشاري طب الأسرة، ضرورة اتباع الطرق العلمية في حال ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال، مضيفاً أن هذا الأمر له أسباب كثيرة أهمها والشائع منها، "التهاب بالجهاز التنفسي العلوي، واللوز أو التهاب الحلق واسبابها أما فيروسي أو بكتيري أو أسباب أخرى، ومن يحدد التشخيص هو الطبيب.

اقرا ايضا | معهد روبرت كوخ يحذر ألمانيا من ظهور أمراض غريبة بسبب التغيرات المناخية

 ونصح "عباس" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "ten" اليوم الاثنين، الأمهات بإتباع الطرق العلمية في حال علاج الطفل من المنزل: "أول حاجة قياس درجة الحرارة للطفل وأشوفها مرتفعة ولا لا، ولو بقيس بالترمومتر من تحت الغبط ازود عليها نصف درجة..  وفي حال عدم توفر ترمومتر القيام بلمس جبهة الطفل بظهر اليد وأشوفه سخن ولا لا".

 وطالب "عباس" في حال وجود ارتفاع في درجة حرارة الجسم، بسرعة استخدام لبوس حرارة أو شراب حرارة بالثلاجة مثل سيتال وأعطي الطفل على طول وأعمل كمادات على الأطراف والرأس بمياه عادية، خاصة وأن درجة الحرارة العالية لا تنخفض إلا بهذه الطريقة".

ووجه الدكتور جمال عباس، استشاري طب الأسرة، رسالة للأمهات قائلا: "درجة الحرارة لو عالية مش هتنزل على طول من جرعة واحدة أول ما أديله المخفض هي بتاخد في الارتفاع والانخفاض لمدة يومين وأحيانا ثلاثة وبعدين تنزل، مع إعطاء المريض كمية من السوائل الدافئة باستمرار وبكثرة عشان بتساعد في تحسين الالتهاب وتخفيض درجة الحرارة".