مقتدى الصدر يدعو أنصاره إلى تظاهرة مليونية في بغداد

مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت 13 أغسطس، إلى تظاهرة سلمية مليونية في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية "واع".

ونقل صالح محمد العراقي، وزير مقتدى الصدر، عن زعيم التيار الصدري قوله: "هذا ندائي الأخير.. وقد أبرأت ذمّتي أمام ربّي وأبي وشعبي، بعد أن انقسم الاحتجاج إلى فسطاطين.. صار لزامًا عليَّ أن أتحرّى أيّ الفسطاطين أكثر عددًا وأوسع تعاطفًا عند الشعب العراقي بغض النظر عن انتماءاتهم"، وذلك حسب وصفه.

وأضاف، "فبعد التوكّل على الله تعالى وحسن توفيقه، أوجّه خطابي هذا إلى الشعب العراقي الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيبًا وشبانًا وأطفالاً، فإنني اليوم أعوّل عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكي لا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظلم والمليشيات والتبعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة".

وتابع الصدر، "نعم، أعوّل عليكم وأتوسّم منكم الشجاعة وعدم الخذلان.. فهي (نهاية الفرصة الأخيرة)، وذلك من خلال مظاهرة سلمية مليونية موحدة من جميع محافظات العراق ومناطقه وقراه وأحيائه بل ومن كل أزقّته ومنازله للتوجّه الى العاصمة بغداد الحبيبة وإلى ساحة التحرير ثمّ إلى أخوتكم المعتصمين لمؤازرة الإصلاح حبًا بالعراق، وذلك بزحف مليوني مهيب حاملين أعلام العراق وبيارق الإصلاح ورايات التحرّر وبأصواتكم العالية التي تهزّ عروش الأشـقياء.. ثم العودة الى منازلكم سالمين آمنين".

وأكمل قائلًا: "لنبعث برسالة مليونية شعبية الى العالم كلّه بأن العراق مع الإصلاح.. والإصلاح مع العراق.. ولا مكان للفساد والفاســدين، فكلّكم راعٍ وكلّكم مسؤول عن الإصلاح.. فالقرار قرار الشعب، إما الإصلاح وإما فساد لا يزول وتبعية تتجذّر لتمحو كل ما تبقى من خيراتكم وكرامتكم، والله المستعان على ما يصفون".

اقرأ أيضًا: مقتدى الصدر يطالب القضاء بحل البرلمان بمدة لا تتجاوز نهاية الأسبوع المقبل