رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يتفقد سوق المانجو بمدينة المستقبل | صور 

رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يتفقد سوق المانجو بمدينة المستقبل
رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يتفقد سوق المانجو بمدينة المستقبل

قام المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بجولة ليلية، في سوق الجملة بمدينة المستقبل، لتفقد أسواق بيع المانجو الإسمعيلاوي.

وكان قد استقبال المهندس أحمد عثمان، بسوق الجملة، جلال أبو الطاهر سكرتير عام الغرفة ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، واصفاً محصول المانجو الإسمعلاوي هذا العام "بالمبشر" .

وأشار رئيس الغرفة التجارية، أن الغرفة ستشارك بمنافذ بيع للمانجو، على هامش المهرجان، والذي يقام على مدار يومي ١٩ و ٢٠ أغسطس الجاري، بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، عقد أمس الخميس مؤتمراً صحفيا، بمقر ديوان عام المحافظة، لتدشين المهرجان رسميا، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والغرفة التجارية ورابطة المانجو .
 
وكان المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، قد أعلن تفاصيل انطلاق الدورة الأولى لمهرجان المانجو الإسمعلاوي في دورته الأولى تحت رعاية اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية بمشاركة الغرفة التجارية. 

وأشار إلى أنه مهرجان عائلي مبهج لكل أهالي المحافظة وأبنائهم وأحفادهم، وإنه جاء تلبية لرغبات الإسمعلاوية.

أضاف عثمان، أن برنامج المهرجان يتضمن فاعليات فريدة من نوعها بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالإضافة إلي تأكيد حضور عدد من السفراء والشخصيات العامة للترويج للمانجو الإسمعلاوي، بالتنسيق  مع محافظة الإسماعيلية.

من جانبه صرح جلال أبو الطاهر سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، أن المهرجان سوف يبدأ بانطلاق موكب من ديوان عام المحافظة القديمة بشارع محمد علي، مرورًا بحديقة محمد علي ونادي الجولف.

أضاف أبو الطاهر، أن الفاعليات تتضمن إقامة عروض وخصومات على جميع أنواع المانجو، بالإضافة إلي تنظيم فقرات فنية وترفيهية ومفاجآت آخرى لأهالي الاسماعيلية.

جدير بالذكر أن محافظة الاسماعيلية، كانت قد أطلقت البوستر الرسمي لمهرجان المانجو الاسمعلاوي في دورته الأولى، والذي تضمن ميعاد انطلاق فعاليات المهرجان، المقرر انعقاده 19 و 20 أغسطس الجاري، كما صمم باللونين الأخضر والأصفر وهي الألوان المميزة للمانجو. 

اقرأ أيضا | تعرف على اشهر أنواع المانجو وأهميتها الغذائية وطرق تخزينها