محافظ الإسماعيلية يعلن التفاصيل النهائية لـ«مهرجان المانجو» الأول

محافظ الإسماعيلية يعلن التفاصيل النهائية لمهرجان المانجو الأول
محافظ الإسماعيلية يعلن التفاصيل النهائية لمهرجان المانجو الأول

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ظهر، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا بديوان عام المحافظة، وذلك للكشف عن التفاصيل النهائية لمهرجان المانجو الأول والذى تنظمه محافظة الإسماعيلية لأول مرة، ويقام خلال الفترة من 19 وحتى 20 من شهر أغسطس الجاري لعام 2022.


وأعلن اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، انطلاق مهرجان المانجو في 19 أغسطس المقبل، بحضور عدد من السفراء وممثلين من الدول العربية والأجنبية.


وقال إن الهدف من المهرجان الترويج للمنتجات الزراعية المصرية وأهمها المانجو الذي تشتهر به المحافظة وجذب مزيد من الاستثمارات في مجال التصنيع الزراعي والقائمة على محصول المانجو وخطوة للتنمية المستدامة والعمل على تأكيد الهوية المصرية وإشراك المواطن المصري في الحياة العامة.

وأكد أن المهرجان، يبدأ بموكب ينطلق من أمام المحافظة القديمة بشارع محمد علي وحتى منطقة نمرة6 وتشارك فيه سيارات وحفلات وتصاحبه استعراضات فنية.

وقال إنه تم إقامة 4 معارض مفتوحة للمواطنين ومتاح فيه كميات من المانجو بكافة انواعها بأسعار الجملة بمناطق الغابة وحديقة الشيخ ونادي الفيروز ومنطقة نمرة 6، وهناك أماكن أخرى جارٍ تجهيزها بالتنسيق مع الغرفة التجارية.

ووجه محافظ الإسماعيلية، الدعوة للمواطنين من أبناء المحافظة ومختلف المحافظات للمشاركة في المهرجان الأول للمانجو

وأكد بشارة، أنه خلال السنوات العشر الأخيرة ارتفعت حصيلة الصادرات الزراعية بالإسماعيلية للخارج من المنتجات المختلفة منها السمسم والفراولة والبرتقال 

وقال إن حصيلة الصادرات الزراعية بلغت 163 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2022 وهو يعكس حجم جودة الإنتاج الزراعي الذي تشتهر به المحافظة.

وقال إن إجمالي ماتم تصديرة من المحافظة فى الفترة من عام 2018 حتى عام 2022 بلغت 37 مليون طن بحصيلة مليار و352 مليون دولار. وبلغ إجمالي الصادرات من الخضروات 172 ألف طن بحصيلة 3 مليار دولار وماتم تصديرة من المحاصيل الحقلية بلغ 2مليار طن بقيمة 9مليار دولار وما تم تصديرة من النباتات الطبية والعطرية خلال نفس الفترة بلغ 384طن بقيمة مالية بلغت 312مليون دولار.

وتبلغ مساحة الأراضي المزروعة بالمانجو في الإسماعيلية 117 ألف و919 فدان تنتج 18صنف من أصناف المانجو.

اقرأ أيضا

 محافظ الإسماعيلية يستقبل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن