التعليم: لن نعلن إجابات «مريم ومهرائيل» احتراما للخصوصية وندعوهما لتظلم رسمي

الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ازمة طالبة الـ12% التي تدعى مريم ابراهيم عزيز برسوم، بمحافظة المنيا، والطالبة مهرائيل قلادة، بمحافظة القاهرة، التي ادعت حصولها على 36% ظلما.

أكد وزير التربية والتعليم، من خلال فيديو، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن تداول حالة طالبة الـ 12% و كذلك حالة الطالبة مهرائيل قلادة الحاصلة على 36% وغيرها من الحالات الشبيهة على السوشيال ميديا يستهدف فقط اثارة الشك والقلق عند أولياء الأمور بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2022 بدون أي تحقق من مدى صحة هذه الادعاءات.

وأضاف شوقي: "دعينا طالبة الـ12% “مريم ابراهيم وطالبة الـ36% ”مهرائيل قلادة" للتقديم في تظلمات الثانوية العامة 2022، ويسعدنا وجودهم معنا للاطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2022 الخاصة بهما".

واستكمل الوزير: "نحن نعلم جيدا تفاصيل أوراق و إجابات و نتيجة طالبة الـ 12% و طالبة الـ36% من قبل تقدمهما بتظلم رسمي، ولكننا لن نعلنها للرأي العام، لأن نتيجة الثانوية العامة 2022 شئ شخصي لا يصح تداوله على السوشيال ميديا احتراما للخصوصية، زي ما ماكنش من المفروض الشكوى تكون على السوشيال ميديا".


وفي ذات السياق، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن تظلمات الثانوية العامة هي التي تحسم الجدل بشكل قاطع ورسمي دائما، قائلا: "في العام الماضي استقبلت وزارة التربية والتعليم أكثر من 40 ألف طالب في تظلمات الثانوية العامة ".

وقال الدكتور طارق شوقي، إن جميع الطلاب المتقدمين بتظلمات الثانوية العامة العام الماضي اطلعوا على أوراقهم واتأكدوا انهم لم يتعرضوا لأي ظلم وان كل المتداول على السوشيال ميديا كان “غلط”.

وأثارت الطالبتان مريم إبراهيم ومهرائيل قلادة جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حصولهما على مجموع ضعيف في امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث حصلت الطالبة مريم على مجموع 12% بينما الطالبة مهرائيل حصلت على مجموع 36%.

 

اقرأ أيضا

التعليم تصدر تنبيهات هامة بشأن عدم تسليم إخطار النجاح في الثانوية العامة