نصائح تساعد في تقليل الالتهاب ومحاربة الألم المزمن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

الألم المزمن هو الألم الذي تشعر به في جسمك لأكثر من ثلاثة أشهر، ويمكن تعريفه على أنه ألم مستمر أو ألم يأتي ويذهب، ويمكن أن يكون في أي مكان في جسمك.

وتؤدي شدة الألم المزمن إلى مشاكل أخرى، مثل التدخل في الأنشطة اليومية وحتى صعوبة النوم، وفي المقابل، قد تسبب كل هذه الأشياء مزيدًا من الألم، ما يبدو وكأنه حلقة لا تنتهي قد يكون من الصعب كسرها، ولكن الخبر السار هو أن هناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها للتخلص من بعض هذا الألم، إلى جانب ممارسة الرياضة والنوم المناسب يمكن لنظامك الغذائي أن يساعدك أيضًا.

اقرأ ايضا: نصائح غذائية.. 6 أغذية للشفاء من جدري القرود ومناعة قوية

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، أفضل النصائح للمساعدة في تقليل الألم المزمن.

أضف المزيد من الدهون الصحية إلى وجباتك.

تقول ساندي جرين اخصائية التغذية: "عندما يتعلق الأمر بتناول المزيد من الدهون الصحية ، على الرغم من أن جميعها مهمة ، فإنه يعطي الأولوية لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وبعض الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على مصادر كبيرة من أوميجا 3 تشمل الأسماك الزيتية وبذور الكتان والجوز، وتساعد أوميجا 3 في دعم نظام المناعة الصحي".

وفقًا لبحث نُشر في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية ، تم ربط أحماض أوميجا 3 الدهنية بتعزيز وظائف المناعة الصحية ، خاصة في أنواع معينة من الخلايا المناعية.

زيادة استهلاكك للخضروات الورقية 

تشير جرين إلى أن الخضر الورقية غنية بالمعادن والمغنيسيوم، ويمكن أن يساعد المغنيسيوم في تشنجات العضلات والالتهابات والألم الناتج عن تلف الأعصاب.

الخضروات الورقية الداكنة ، مثل السبانخ واللفت ، غنية بمضادات الأكسدة المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات التي تسمى بيتا كاروتين.

في دراسة صغيرة نُشرت في مجلة Americal Journal of Lifestyle Medicine ، تبين أن مستويات بروتين سي التفاعلي (CRP) - وهي علامة على الالتهاب - انخفضت في المتوسط ​​بنسبة 400٪ في 6 أشهر من قبل أولئك الذين تناولوا الكثير من الأوراق الخضراء في نظامهم الغذائي.

تناول الفواكة الملونة

الخبر السار هو أن تناول هذا النوع من قوس قزح أثناء النهار قد يساعد في تخفيف ألمك المزمن، ويشير قوس قزح هذا إلى الفواكه والخضروات. لذلك ، إذا كنت لا تحب فاكهة أو خضروات معينة.

تقول جرين: "إن استهلاك أكبر عدد ممكن من الألوان في يوم واحد هو طريقة رائعة للتأكد من أنك تستهلك كميات كبيرة من مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهاب".

وفقًا لمايو كلينك ، فإن تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات لن يساعدك في علاج الالتهاب فحسب ، بل قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري. قد يساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة لديك والرؤية.

تقلل من تناول الكحول

تقول جرين: "على الرغم من أن كأسًا من النبيذ قد يزيل الألم في الوقت الحالي ، إلا أنه على المدى الطويل سيزيد فقط من مستويات الألم، والكحول سام والاستهلاك المفرط سيزيد من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم".

عندما يتعلق الأمر بأسوأ عادات الشرب للالتهابات ، فإن الكثير منها يشمل شرب الكحول، وهذا يشمل شرب الكحول يوميًا وأكثر من مشروبين كحوليين في اليوم، ويشمل أيضًا تناول الكحول مع السكر المضاف أو دمجه في نظام غذائي سيء.