توقيع العقد النهائى لتنفيذ مشروع إنشاء محور «السخنة / الدخيلة».. قريبًا

وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أن الخط الملاحي "MSC" يُعد أكبر خط شحن حاويات في العالم بواقع 655 سفينة وبسعة إجمالية 4.3 مليون حاوية مكافئة، فيما يعتبر الخط الملاحي CMA CGM ثالث أكبر خط شحن حاويات في العالم بواقع 566 سفينة بسعة 4.8 مليون حاوية مكافئة بحجم تداول 22 مليون حاوية مكافئة في عام 2021 من خلال 250 خدمة منتظمة على مستوى العالم، فضلا عن أن الخط الملاحي "Cosco" هو رابع أكبر خط شحن حاويات في العالم بواقع 510 سفن وبسعة إجمالية 2.94 مليون حاوية مكافئة.

وأوضح إنه سيتم الاحتفال قريبا بتوقيع العقد النهائى لتنفيذ مشروع إنشاء محور (السخنة / الدخيلة)، اللوجستى المتكامل للحأويات، للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، مع تحألف (هاتشسون ـ CMA-MSC ـ COSCO)، مشيرا إلى أن مصر لا تبيع موانيها إطلاقا ، موضحا  أن رئيس الجمهورية دائمآ داعم لقطاع النقل.
 
وأوضح إنه يتم تطوير 15 ميناء فى مصر فى نفس الوقت ، موضحا أن رصيف ومحطة 100 يطل على البحر المفتوح وسيكون طوله 1.8 كيلو متر وسيكون إضافة لميناء الإسكندرية الكبير.
 
وأكد أن الرئيس وضع هدفا استراتيجىا كبيرا وهو جعل مصر مركز من مراكز التجارة العالمية واللوجستيات واستغلال موقع مصر الجغرافى الفريد.

  اقرا ايضا وزير النقل: أسعار البناء تضاعفت عالميا والتكلفة المالية متغيرة