لتوعية طلاب الثانوية العامة

استكمال ندوات «إختر كليتك» بمشاركة الجامعات الحكومية والأهلية بالبحيرة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على  أهمية عقد الندوات والمؤتمرات التثقيفية لأبناء المحافظة من المراحل التعليمية المختلفة للتوعية بآفاق التعليم الجامعي الجديدة والمستحدثة لا سيما الجامعات التكنولوجية والتطبيقية، نظراً لحاجة سوق العمل لمثل هذه المجالات، ودورها فى إحداث نقلة كبيرة فى مستوي التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدولة.

هذا وقد واصلت محافظة البحيرة لليوم الثانى على التوالى استكمال مبادرة إختر كليتك التى انطلقت أمس وتستمر حتى ١٥ أغسطس ٢٠٢٢ بالقاعة الكبرى بمجمع دمنهور الثقافي، 

وذلك لإلقاء الضوء على طبيعة الكليات المختلفة وأقسامها المتوفرة وما تؤهل إليه من مجالات مختلفة بهدف توعية وتثقيف طلاب الثانوية العامة الذين أنهوا إمتحانات هذا العام وأولياء أمورهم وشرح المعايير الأساسية التي يتوقف عليها إختيار الطلاب لكلياتهم. 

حيث شهد اليوم الثانى حضور ممثلي الجامعات والطلبة والطالبات القادرون بإختلاف و (جامعه العلمين  (كافة الكليات) - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى (كافة الكليات) - جامعه الإسكندرية ( التربية الرياضية (بنين وبنات) - الفنون الجميلة - كلية الحقوق) 
- جامعه كفر الشيخ ( كلية الألسن - كلية الثروة السمكية - الطب البشري - كلية الذكاء الاصطناعي - معهد علوم تكنولوجيا الناتو.

وتم خلاله أستعراض لأهم كليات الذكاء الاصطناعي ومميزاتها ومستقبلها الهام للطلبه حيث تدخل ضمن المبادرة الرئاسية "التكنولوجيا المستقبلية ٢٠٥٠"، والتي تضم جامعات التكنولوجيا والعلوم الحديثة المتخصصة في بعض المجالات الدقيقة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والشمول المالي والإعلام الرقمي .

ويأتى ذلك في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية بضرورة الترويج للكليات المختلفة وفقاً لحاجة العمل وتشجيع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على الإلتحاق بتلك الكليات التطبيقية الغير مألوفة وذلك على هامش إفتتاح "بوابة مصر الرقمية". 

وأكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أن التعليم العالي يعد مرحلة محورية هامة في التطور المعرفي للطلاب ويساهم بشكل كبير في النمو الإقتصادي والتنمية من خلال تعزيز الإبتكار وزيادة المهارات العالية ويعتبر وسيلة لتحسين نوعية الحياة ومعالجة التحديات الإجتماعية والعالمية الكبرى وهو أحد المحركات الرئيسية لأداء النمو والإزدهار والقدرة التنافسية للدول.

ومن جانبها  أكدت الدكتورة  نهال بلبع  نائب المحافظ، على أن الجامعات هي قوة استقرار في المجتمع، تعزز قدرات الفرد الفكرية وتحقق الاستدامة العلمية والاجتماعية، وتلك الأهداف هي نواه أساسية للابتكار ليكون له قيمة دائمة، كما إنها جزء أساسي من البيئة التمكينية للابتكار، وإيجاد مساحات وفرص للعمل الحقيقي الذي يخدم المجتمع والاقتصاد القومي بما يعكسه من آثار إيجابية على تطوير المجالات الصناعية وإثراء حركة التجارة وتنويع الفرص الإستثمارية. 

وقد عبر الحاضرين من الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم لعقد مثل هذه الندوات علي أرض محافظة البحيرة، مؤكدين أن هذه الندوات بمثابة نقطة إنطلاق نحو تحقيق أقصي استفادة من مرحلة التعليم الجامعي نظراً لدورها فى تحديد المستقبل العلمي والمهني لهم فى عصر يشهد تطورات هائلة فى مجالات العلم وميادين العمل. 

اقرأ أيضا| إحالة ٣٠٨ من العاملين بالمنشآت الحكومية والخدمية بالبحيرة للتحقيق