الزراعة: «صحة الحيوان» ينفذ حملات إرشادية في 4 محافظات 

الزراعة: «صحة الحيوان» ينفذ حملات إرشادية في 4 محافظات 
الزراعة: «صحة الحيوان» ينفذ حملات إرشادية في 4 محافظات 

أعلن معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تنفيذه عدد من الأنشطة التوعوية والارشادية خلال هذا الاسبوع في 4 محافظات، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
و من جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعمل، انه تم خلال هذا الاسبوع ومن خلال المعامل الفرعية للمعمل تكثيف العمل الارشادي والميداني، لتوعية المربيين، بكافة الامور المتعلقة بصحة الحيوانات والطيور، حيث تم تنفيذ هذه الأنشطة في محافظات البحيرة، والاسماعيلية، القليوبية، والشرقية.
ومن جهتها قالت الدكتورة إيناس عبد الرحمن  وكيل المعهد لشئون المعامل الفرعية، انه تم من خلال المعمل الفرعي بدمنهور، الانتهاء من فاعليات اليوم التدريبي الصيفي لطلبة كلية الطب البيطري جامعة دمنهور  بقسم صحة الاغذية والبكتريولوجى - والفطريات، كذلك تم من خلال المعمل الفرعى ببنها .

واصافت أنه تم مواصلة خطة رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الالبان بمحافظة القليوبية، حيث واصل فريق الجودة بالمعمل الاشراف على تلك المراكز لتأهيلها للحصول على شهادة الهاسب والتى تضمن كوب لبن صحى وامن للمواطن المصرى وفق المعايير القياسية العالمية.
وتابعت وكيل المعمل، انه تم من خلال المعمل الفرعي بالإسماعيلية، تنفيذ يوم توعوي، بهدف توعية المرأة الريفية والمربي الصغير حول التربيه الامنه والصحيه للطيور وأهم الأمراض التي تصيب الطيور وطرق الوقايه منها، كذلك تم من خلال المعمل الفرعي بالشرقية، متابعة التحصينات ضد مرض الحمى القلاعية  وحمي الوادي المتصدع وارشادهم باهمية التحصين ضد هذه الامراض و طمأنه المواطنين على توفر تحصين ضد العتره الجديدة للمرض و أهمية التأمين على الماشية و حرص الدولة على المواطن و ثروته الحيوانية وتعريف المربين بأهمية الترقيم.

اقرأ أيضا الزراعة: دورة تدريبية حول الأمان الحيوى في مزارع دواجن التسمين لحديثي التخرج