بإجماع الآراء.. الإعدام شنقا لقاتل والديه وأفراد أسرته بسوهاج

هيئة المحكمة برئاسة المستشار خالد عبدالغفار
هيئة المحكمة برئاسة المستشار خالد عبدالغفار

قضت محكمة جنايات سوهاج وبإجماع الآراء بعد موافقة فضيلة مفتى الجمهورية بمعاقبة قاتل والديه وشقيقته وطفليها و شروعه في قتل باقى أشقائه  بالإعدام شنقاً.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد عبدالغفار، وعضوية المستشارين أحمد عبدالمنعم محمود، ومصطفى أبوالقاسم زيدان، بأمانة سر عصام الألفي.

كان المستشار وائل محمد على حسين - المحامى العام الأول لنيابة جنوب سوهاج الكلية  قد أحال المتهم جورج سلامة يوسف 26 سنة عامل ، مقيم بقرية أولاد حمزة التابعة لمركز شرطة العسيرات بمحافظة سوهاج إلى المحاكمة الجنائية لأنه فى يوم 6 يونيه 2021 بدائرة مركز العسيرات محافظة سوهاج قتل عمدا والده المجني عليه سلامه يوسف 70 عاماً عمدا مع سبق الاصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله واعد لهذا الغرض سلاح أبيض "ساطور" حيث توجه إلى منزل والده المجني عليه بعد تيقنه سلفا من تواجده بالمنزل ، وما أن أبصره حتى سدد له عدة طعنات بذلك السلاح الأبيض قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته.

هذا وقد اقترنت بتلك الجناية جنايات أخرى وهى أنه فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر قتل عمداً والدته المجني عليها أمال راشد ناشد فانوس 55 عاماً ، وشقيقته مارينا سلامه 27 عاماً ربة منزل و طفليها أباكير مينا سليم 6 أشهر، وإنجي مينا سليم  5 سنوات مع سبق الإصرار والترصد.

كما أنه أيضا شرع فى قتل خالته المجنى عليها عزيزة راشد ناشد فانوس عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد ، بأن قام بمحاولة طعنها بالسلاح الأبيض تالى الوصف قاصداً قتلها إلا أنه أوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو منعه بمعرفة الأهالى.

ترجع وقائع القضية إلى شهر يونيو من عام 2021 بدائرة مركز العسيرات، عندما تلقت أجهزة الأمن، إخطارا من مأمور مركز شرطة العسيرات، بورود بلاغ بقيام شاب بقتل أفراد أسرته أثناء نومهم داخل المنزل.

وانتقل إلى مكان البلاغ قيادات وضباط مباحث المديرية، وتبين من المعاينة والفحص، قيام المتهم بارتكاب المذبحة وظل المتهم متواجدا في مسرح الجريمة حتى تم القبض عليه.

وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق و بإحالته إلى المحاكمة الجنائية أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

اقرأ أيضا| المشدد 15 عاما لـ 4 متهمين بتهمة سرقة شخص بالإكراه في سوهاج