تكريم ليلى علوي وأحمد بدير وكارمن لبّس في مهرجان الأمل السينمائي لذوي الهمم

ليلى علوي
ليلى علوي

أعلن مهرجان الأمل السينمائي الدولي برئاسة المخرج فادي اللوند، عن تكريم عدد من الفنانين المصريين العرب، خلال دورته الثانية ، وأكد المخرج فادي اللوند، أنه تم الإعلان من قبل عن تكريم الفنانة ليلى علوي والفنان أحمد بدير، كما تم اختيار الفنانة اللبنانية القديرة كارمن لبّس، لتكريمها ضمن مجموعة النجوم في الدورة الثانية للمهرجان، والتي تقام نهابة سبتمبر المقبل، وذلك تقديراً لمسيرتها التمثيلية الطويلة.

وقال إن الفنانة اللبنانية كارمن لبّس تستحق التقدير لدورها الفاعل في الدراما اللبنانية والعربية بكل الأدوار التي قدمتها، وكذلك أعمالها السينمائية التي تخطت حدود لبنان والوطن العربي، وكانت من الفنانات القليلات اللواتي استطعت ترك بصمة في السينما الأجنبية، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير في الدرامية،  ومنها أعمالا ارتبطت بالحالات الإنسانية.

يذكر أن، مهرجان الأمل السينمائي الدولي ينطلق بدورته الثانية من العاصمة الإيطالية روما في 27 سبتمبر ٢٠٢٢، حيث يجول في ثلاث عواصم أوروبية ليختم فعالياته في 4 أكتوبر 2022. ويشارك فيه أعمال سينمائية روائية طويلة وقصيرة، موجهة بسياقها للإضاءة على الحالات الإنسانية وذوي الهمم والحالات الخاصة والطفل والمرأة.