ضبط أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها خلال حملة على الصيدليات بالبحيرة 

موضوعية
موضوعية

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من ضبط أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها خلال حملة على الصيدليات بمركزي شبراخيت وإيتاي البارود، تم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق. 

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة أو منتهية الصلاحية والغلق الإداري للمؤسسات المخالفة والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين. 

حيث قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة / إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية فرع البحيرة وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة بحملة مكبرة علي الصيدليات بنطاق مركزي شبراخيت وإيتاي البارود. 

أسفرت عن المرور على  15 صيدلية عامة بالقرى، حيث تم  ضبط  120 قرصا من أدوية مهربة وغير مصرح بتداولها وتقدر قيمه المضبوطات بـ ٥٠٠٠ جنيه، وتحرير محضرين مزاولة مهنة لصيدليات تدار بدون صيدلي بمركز شبراخيت. 
 
 وفي إيتاي البارود، تم المرور على 8 صيدليات عامة، وتم تحرير 3 محاضر مزاولة مهنة لصيدليات تدار بدون صيدلي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

هذا و قد أكد المحافظ على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر و٤٠٠٠ لتر مواد بترولية بالبحيرة