مصروفات الجامعة المصرية اليابانية: 80 ألف جنيه للهندسة| فيديو

الدكتور عمرو عدلي  رئيس الجامعة المصرية اليابانية
الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية

قال الدكتور عمرو عدلي ، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن أسلوب التدريس في الجامعة مختلف ومحتوى المناهج مختلف، موضحًا: "لدينا الكثير من البرامج الهندسية مثل الهندسة الصناعية وهندسة الكهرباء وميكا ترونكس وهندسة حاسبات والصيدلة والعمارة وعلوم الحاسبات".

اقرأ أيضا| مفاجأة العام الجامعى المقبل| مضاعفة حجم الجامعة المصرية اليابانية 3 مرات

وأضاف عدلي خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: "مصروفات الهندسة 80 ألف جنيه، و85 ألف جنيه لكليات الصيدلة، وكليات علوم الحاسب 62 ألف جنيه، كما أن بالجامعة سكن للطلاب وحمام سباحة مغلق وجيم مغلق وأنشطة مستمرة، ومنحل للطلاب الفائقين علميا ورياضيا".

وتابع رئيس  الجامعة المصرية اليابانية: "الجامعة فيها منح كاملة لأبناء الشهداء، وتقبل الجامعة الجمع بين اكثر من منحة، فلو كان الطالب مستواه التعليمي يقبل منحة الـ50% فإنه يحصل عليها، وإذا كان مستواه الرياضي يقبل منحة الـ50% فإنه يحصل عليها أيضا، أي أنه يحصل على منحة كاملة".

وأردف: "تم اختيار الجامعة من الحكومة اليابانية حتى تكون المكان الذي يتم فيه إعطاء الطلاب الأفارقة منح للدراسة بالأسلوب الياباني، مثل منحة التيكاد، وكان عددها 150 منحة ستنتهي هذا العام وسيتم تجديدها، وقدم على هذه المنح أكثر من 5 آلاف طالب".