فيرمولين: اتحاد الطائرة تدخل في اختياراتي بالمنتخب.. وتم إجباري على وضع لاعبين بالقائمة

جيدو فيرمولين
جيدو فيرمولين

أكد جيدو فيرمولين المدير الفني السابق لمنتخب الطائرة أنه وافق على العودة للمنتخب بعدما تواصل معه رئيس اتحاد اللعبة.

وقال جيدو خلال تصريحات تلفزيونية: "قبلت العودة لمنتخب مصر بعد أن تواصل معي ياسر قمر رئيس الاتحاد وكان لديهم خطة للفترة المقبلة ووافقت على العرض لهذا السبب".

وأكمل: "كنت أعد الفريق لبطولة البحر المتوسط، لم يحدث معي أي اتصال من الاتحاد نفسه، كان هذا امرا غريبا بالنسبة لي".

وتابع: "الاتحاد طلب مني ضم عدد من اللاعبين ليسوا ضمن اهتماماتي وحاولوا الضغط من خلال المساعدين وآخرين، كانوا يتحدثوا معي عن لاعبين بأعينهم من أجل ضم أسماء واستبعاد آخرى".

وأضاف: "رئيس الاتحاد وأمين عام الاتحاد وبعض الأفراد في الاتحاد كانوا يتدخلوا في اختياراتي، ليس من المهم ان اقول أسماء اللاعبين ولكن أعتقد ان المدرب هو من يختار وليس الاتحاد".

وأشار: "تم اجباري على وضع بعض اللاعبين في قائمة المنتخب والتشكيل وكان هناك مواقف كثيرة غريبة حدثت معي".

وأردف: "عندما اخطر اللاعبين باختيارهم للمنتخب يتم مفاجئتي بالإعلان عن قائمة آخرى بخلاف اللاعبين الذين قررت ضمهم".

ورفض فيرمولين ما قاله ياسر قمر رئيس اتحاد اللعبة عن أسباب إقالته مؤكدًا: "ما قاله رئيس الاتحاد أمر سخيف للغاية، لم يروا التدريب أو مباراة واحدة، لم يروا اللاعبين أبدا، كيف يروا أن معاملتي للاعبين غير آدمية؟!".

وواصل: "قالوا لي إن هناك رسائل من وزير الرياضة واللجنة الأولمبية أنني لست مدربا جيدا وتحدثوا معي لمدة ٣ اسابيع عن ذلك، وقالوا ذلك لطردي فقط لا غير".

وتابع: "فلسفة عملي هو أن لدي معايير دولية وان تكون مستعد بدنيا لتمثيل المنتخب، اختار اللاعبين بناء على مستواهم وانا من يقرر من الأفضل منهم، حتى لو كان اللاعب يسير بشكل جيد منذ ٦ شهور، لكن يجب أن أرى بنفسي ذلك".

وواصل: "اتحاد الكرة الطائرة فعل كل شيء لإجباري على ضم نجل المدير التنفيذي للاتحاد، وقلت إنه ليس مؤهل بدرجة كافية للعب مع المنتخب، حيث يحتاج بعض الوقت لكنه موهوب".

وتحدث فيرمولين عن حسن الحصري معاونه السابق والمدير الفني الحالي للمنتخب.

وقال فيرمولين الاتحاد وضعه كمدرب مساعد لي وانا لم استعن به".
وتابع "كان يتم تجهيز حسن الحصري ليكون مدير فني من بعدي، كان يخبر الاتحاد بكل شيء وكان يريد ان يصبح مدرب المنتخب ونجح في لعبته".

وأضاف "قرارات اتحاد الكرة الطائرة في ملف المحترفين والتعاقد مع اللاعبين تعني أنهم لا يفهمون كيف يتم تطوير اللعبة".
واستطرد: "هناك أساليب وقواعد أخرى تستطيع وضعها من أجل منح الفرصة للاعبين الشباب ولكن ليست بهذه الطريقة التي قررها الاتحاد ومسئوليه".