مسؤول ألماني: سنواجه أزمة بالشتاء إذا لم نوفر استهلاك الغاز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال كلاوس مولر، رئيس جهاز تنظيم شبكات الطاقة في ألمانيا، إن على المستهلكين في ألمانيا توفير ما لا يقل عن 20% من استهلاكهم للطاقة لتجنب نقص الغاز بحلول ديسمبر بسبب انخفاض واردات الغاز الروسي حسبما ذكر موقع قناة سكاي نيوز عربية .

وخفضت شركة "غازبروم" الروسية تدفقات الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" إلى 20 بالمئة من طاقته مما يزيد الضغط على أكبر اقتصاد في أوروبا لتوفير الغاز لفصل الشتاء.

وقال مولر إن على ألمانيا أيضا خفض صادراتها من الغاز إلى الدول المجاورة 20 بالمئة واستيراد ما بين 10 و15 جيجاوات ساعة من الغاز لتجنب النقص.

وذكر مولر في مقابلة مع صحيفة "فيلت ام زونتاج" نُشرت اليوم السبت "إذا لم نوفر كثيرا ولم نحصل على أي غاز إضافي فسنواجه مشكلة".


ورفعت ألمانيا الشهر الماضي المستوى المستهدف من الكميات المخزنة للخريف إلى 75 %بحلول الأول من سبتمبر و85 % بحلول الأول من أكتوبر و95% بحلول الأول من نوفمبر وطبقت تدابير لتوفير الطاقة.

ووفقا لخطة الحكومة للطوارئ في قطاع الغاز سيتم إعطاء الأولوية للمنازل في حالة حدوث أزمة في إمدادات الغاز ولكن مولر قال إن إعطاء الأولوية لا يعني أن الأسر يمكن أن تستخدم الغاز بشكل مفرط في هذه الحالة.

وأضاف مولر "من أجل تأمين الوظائف، أعتقد أن إجراءات التقشف للمنازل أمر مشروع".

اقرأ أيضاً | روسيا تواصل ضخ الغاز بشكل اعتيادي عبر أوكرانيا إلى أوروبا