البحرية الأمريكية تطور مفاهيم السفن الكبيرة غير المأهولة

السفن السطحية غير المأهولة
السفن السطحية غير المأهولة

طلبت البحرية الأمريكية من شركة لوكهيد مارتن وخمس شركات أخرى لبناء السفن، تطوير مفاهيم للسفينة السطحية الكبيرة غير المأهولة أو بدون قائد (LUSV).

وبحسب البحرية الأمريكية، فيجب أن تكون السفينة قادرة على دعم الأسطول المأهول الحالي التابع للبحرية في مختلف المهام البحرية، كما يجب أن تكون المركبة قادرة على حمل ما يصل إلى 40 طناً من الأفراد والبضائع ودمج أجهزة استشعار متطورة وأسلحة عالية القدرة.

اقرأ أيضًا | البحرية الأمريكية تضيف 150 سفينة حربية تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى أسطولها

وتتطلب البحرية الأمريكية أن تكون LUSV قادرة على العمل في ظروف بحرية قاسية مع أمواج تصل إلى 13 قدمًا (4 أمتار)، وتعمل لمدة تصل إلى 90 يومًا بدون طاقم بشري.

إضافة إلى شركة لوكهيد مارتن (11.3 مليون دولار)، وهنتنجتون إينجلس (13.1 مليون دولار)، ومارينيت مارين (10.2 مليون دولار)، وأوستال (9.1 مليون دولار)، وجيبس وكوكس (9 ملايين دولار)، وبولينجر شيباردز (9.4 مليون دولار). مشروع LUSV.

وبمجرد صياغة المفاهيم والموافقة عليها، سوف ينتقل البائع الفائز إلى المراحل الأولى من التطوير، مستخدمًا التقنيات الحاسمة التي تم تطويرها في إطار مشروع Sea Hunter.

ومن المتوقع أن يبلغ طول النموذج الأولي 200 إلى 300 قدم ، أو ثلث حجم فرقاطات البحرية الأمريكية المستقبلية، كما يجب أن تولد ما يصل إلى 75 كيلوواط من الطاقة لدعم حمولاتها الإلكترونية.

و سيتم استخدام LUSV جنبًا إلى جنب مع السفن الهجومية البرمائية التابعة للبحرية الأمريكية لنقل الأفراد والإمدادات بسرعة وبتكلفة أقل ومخاطر أقل.

كما يمكن لسفينة الطائرات بدون طيار، أن تحمل أيضًا الحرب الإلكترونية والحرب المضادة للسطوح وحمولات حرب الضربات البرية.

وسيكون أمام جميع الشركات الست المشاركة في مرحلة وضع المفاهيم حتى سبتمبر 2024 لتقديم مفاهيم LUSV الخاصة بهم.