هدى المفتي: نجوت من فخ التكرار في 3 أفلام

هدى المفتى
هدى المفتى

حققت الفنانة هدى المفتي، معادلة صعبة هذا الموسم بتواجدها فى 3 أفلام دفعة واحدة هى الأفلام المعروضة فى موسم عيد الأضحى المبارك الماضى «كيرة والجن»، و«بحبك»، و«عمهم»، ولأول مرة يشهد هذا الموسم أن تنافس نجمة نفسها فى 3 أعمال سينمائية يتم عرضها دفعة واحدة فى موسم واحد. 

عن طريقة التركيبة المختلفة وتنوع الشخصيات التى قدمتها هدى المفتى هذا الموسم، كشفت «هدي» بأن نجاح أعمالها الثلاثة هو توفيق كبير من الله بداية من اختيار السيناريوهات وحتى إشادة الجمهور باختلاف آدائها وطريقتها فى الأعمال المعروضة عن بعضها البعض. 

وأوضحت بأنها دخلت تصوير الأعمال الثلاثة دون معرفتها أنها ستعرض دفعة واحدة فى موسم عيد الأضحى الماضي، معتبرة نفسها من النجمات القلائل المحظوظات بهذه التجربة التى حققت لها قاعدة كبيرة من الانتشار.. وأشارت هدى المفتى، إلى أن أعمالها الفنية مختلفة عن بعضها وتنوعت بين الكوميديا والرومانسية والأعمال التاريخية، مما جعلها تبتعد كثيرا عن فخ التكرار أو الوقوع فى فخ المقارنة بين الشخصيات. 

وقالت هدى المفتى، إنها جسدت فى الفيلم شخصية «نرجس»، وهى شخصية راقصة شرقية تعمل فى ملهى ليلي، وتساعد أبطال المقاومة المصرية ضد قوات الاحتلال الإنجليزى لمصر خلال فترة عام 1919. 

وعن تجربتها الثانية فى فيلم «بحبك» أمام النجم تامر حسني، قالت إنها جسدت فى الفيلم شخصية تدعى «ياسمين»، وهى شخصية رومانسية حالمة تقع فى حب بطل الفيلم الذى يتعرض لمواقف صعبة تجعله فى حيرة بين نار حبها وجنة حب فتاة أخرى والتى تجسدها الفنانة هنا الزاهد. 

وقالت أما فيلم «عمهم» فهو من الأعمال التى سعدت كثيرا بالعمل فيها أمام نجم بحجم نجل الزعيم عادل إمام، مشيدة بأداء وطريقة تعامل محمد إمام مع الجميع فى كواليس العمل.

وأشارت إلى أنها تجسد فى الفيلم شخصية «غالية»، وهى حبيبة البطل التى يقع فى حبها رغم الظروف الصعبة التى يمر بها فى إطار كوميدى أكشن ممتع. 
على صعيد آخر، بدأت هدى المفتى تصوير مشاهدها فى مسلسل «مهب الريح» مع هند صبرى والمأخوذ عن المسلسل الأمريكى The Good Wife، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات قريبا وهو مكون من 45 حلقة، وتجسد خلاله دور محامية فى أحد مكاتب المحاماة الكبرى، بالإضافة إلى انشغالها فى تصوير فيلم جديد بعنوان «حظك اليوم»، وهو من بطولة كريم قاسم، نجلاء بدر، طه دسوقى، ومن تأليف وإخراج أحمد بيلى فى أولى تجاربه السينمائية.

اقرأ أيضاً | تغيير إسم فيلم «ليلة غير عادية» لـ «حظك اليوم»