تصريحات كلوب عن مواجهة فولهام في افتتاحية الدوري الإنجليزي

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تنطلق فعاليات النسخة الجديدة من مباريات بطولة الدوري الإنجليزي مساء اليوم الجمعة، ويأمل فريق ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب، في تقديم موسم آخر مميز، والمنافسة على اللقب الذي أحرزه قبل عامين.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي : "قدم فولهام أداءً جيدًا للغاية في الموسم الماضي. يعد الصعود (للبريميرليج) من أصعب الأمور، لذلك لهم مني كل الاحترام".

وتابع، "أتوقع مباراة صعبة أمام فولهام مساء السبت.. فريق جيد حقًا.. كان فابيو كارفاليو مهمًا بالنسبة لهم وهاري ويلسون كذلك".

وتحدث كلوب عن الإصابات موضحًا "كان كوستاس تسيميكاس سيء الحظ في التدريب، قد يكون مستعدًا للتدريب الأسبوع المقبل".

واسترسل "إبراهيما كوناتي أصيب أمام ستراسبورج، وعلينا أن نرى الوقت الذي سيستغرقه لكنه سيغيب لفترة، لا يمكننا حل مشاكلنا بالتعاقدات. لا معنى لهذا حاليا".

واستدرك مدرب الريدز "لكن فترة الانتقالات ما زالت مفتوحة وسنرى".

وأضاف كلوب "أليسون بيكر بخير، وكيرتس جونز أيضا. نأمل أن نكون قد التقطنا الإصابة في اللحظة المناسبة".

وبيّن "في بعض الأحيان يكون لدى الشبان رد فعل مع الإرهاق، علينا أن نكون حذرين. أظن أن نابي كيتا سيعود اليوم، ظهرت عليه بعض الأعراض أمس، لكنها لا تتعلق بكوفيد. كايمهين كيليهير سيحتاج لبضعة أسابيع".

وأشاد كلوب بجودة لاعبه الجديد فابيو كارفاليو القادم من فولهام، مؤكدا أنه "موهبة هائلة".

وتابع "سيكون (كارفاليو) مهمًا جدًا لنا. نعتمد على هذه الفئة العمرية أيضًا. إنه جاهز مثل هارفي إليوت. هذا رائع حقا. نحتاج جميعًا لتجنب الإصابات، لكن من دون ذلك سيكون لاعبًا كبيرًا هنا".

وأبدى المدرب الألماني سعادته بتجديد عقد البرتغالي ديوجو جوتا، وقال: "لاعب من النخبة، ولديه التزام حقيقي بالنادي، إنه لم يصل بعد لأعلى مستوياته. من الجيد أن يبقى هنا".

وأكد أن جوتا "يتمتع بالشخصية المناسبة في وقت مبكر من حياته. إنه يعرف ما يجب فعله ليكون ناجحًا".

وأكد كلوب أيضا، جاهزية مهاجمه الجديد داروين نونيز لخوض مباراته الأولى في الدوري الممتاز.

وقال عن ذلك: "داروين جاهز لكن هذا لا يعني أن عليه أن يبدأ. إنه يحتاج الوقت ليعتاد على كثير من الأشياء لكنه بالفعل إضافة حقيقية".

وأردف "كانت فترة تدريب مناسبة له قبل الموسم. قال إنه كان متوترا في وقت مبكر. هذا طبيعي، لكنه استقر بسرعة، ويشعر كأنه في المنزل".

ويستهدف النجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2022-2023.

ويسعى صلاح لهز شباك نادي فولهام، في الجولة الأولى، ليكون أول لاعب في مسابقة "البريميرليج" يسجل في المباريات الافتتاحية للموسم السادس على التوالي.

وسبق لصلاح أن سجل في جميع المباريات الافتتاحية، في المواسم الخمس الماضية، حيث أحرز أهدافًا بشباك أندية: واتفورد ووست هام ونوريتش سيتي وليدز يونايتد.

يذكر أن النجم المصري ساهم في حصد فريقه لقب كأس الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.