5 أطعمة يجب إضافتها لوجبات الإفطار لإبطاء الشيخوخة ومقاومة الالتهابات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 يحدث الالتهاب الحاد عند حدوث إصابة أو تهيج أو عدوى ويجب على الجسم الكفاح لإصلاح أنسجة الجسم التالفة، وتشمل علامات عمليات الالتهاب الحاد التي تقوم بعملها التورم أو الاحمرار أو الحرارة أو الألم، ويصنف الالتهاب عادة إلى فئتين: الحاد والمزمن.


ومن ناحية أخرى ، يكون الالتهاب المزمن منخفض الدرجة أو نظاميًا ، وينتشر على الأرجح بأعراض أقل وضوحًا ، وبوتيرة أبطأ ، ولسوء الحظ يتسبب في تدمير طويل الأمد أكثر من الالتهاب الحاد، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».


ويمكن أن تكون إحدى علامات الالتهاب هي التقدم السريع في الشيخوخة ، بما في ذلك التدهور المعرفي السريع وتطور الأمراض المزمنة المتسارعة .


هناك خمس أفكار لوجبة الإفطار اللذيذة التي يمكن أن تؤدي واجبًا مزدوجًا لتقليل الالتهاب المزمن وإبطاء بعض علامات أو أعراض الشيخوخة.


 

بارفيه الزبادي

قد يكون هناك الكثير من النكهات والأنواع للاختيار من بينها ولكن التمسك بمنتجات الألبان قليلة الدسم أو الزبادي غير الألبان مع ستة جرامات على الأقل من البروتين لكل كوب هو الأساس المثالي لبارفيه الزبادي المقاوم للالتهابات .

استمتع ببعض المرح واسكب الزبادي في وعاء طعام صافٍ آخر وأضف طبقات متناوبة من عين الجمل (مصدر أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة المضادة للالتهابات ) ، والجرانولا السكر المخففة ، والتوت مثل العنب البري أو الفراولة.

يحتوي العنب البري على الأنثوسيانين ، بينما تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك ، وهما مركبان تمت دراستهما لتأثيرهما الوقائي المضاد للالتهابات المتعلق بمقاومة الأنسولين والسرطان.


البيض المخفوق

لا يجب أن يؤكل البيض المخفوق بمفرده إلى جانب بعض الكاتشب، لذلك اغتنم الفرصة مع البيض المخفوق لخلط السبانخ المقطعة والطماطم والبصل للحصول على تغذية إضافية.

وقد أتاحت بعض العلامات التجارية بالفعل الكثير من نكهة البيض التقليدي حتى تتمكن من الحصول على كل الخبرة والكثير من البروتين بدون الكوليسترول الموجود في القائمة الحيوانية منتجات.

جرب التبديل بين بيض الدجاج التقليدي وهذه البدائل التي تركز على النبات لتقريب العلامة نحو نظام غذائي نباتي ، والذي يرتبط بممارسة التأثيرات المضادة للالتهابات.

توست الافوكادو 

لا يمكننا التحدث حقًا عن وجبة فطور رائعة دون ذكر نخب الأفوكادو، وقد تكون الإثارة قد انخفضت قليلاً على مدار العام لفكرة الإفطار الرائعة هذه ، لكن قدرتها على مكافحة الالتهاب وربما إبطاء الشيخوخة لم تفعل ذلك.


ضع شريحة خبز من الحبوب المنبثقة مع قطع من الأفوكادو ، وشريحة من الطماطم ، ويبدو أن الأفوكادو ، إلى جانب الدهون الصحية الأخرى مثل زيت الزيتون والمكسرات والبذور ، مرتبط بتقليل الالتهاب ، والذي يمكن أن يلعب دورًا في إبطاء الشيخوخة.


رقائق التورتيلا 

ضعي طبقة رقيقة من زبدة الفول السوداني أو غيرها من زبدة المكسرات على خبز التورتيلا ، ثم أضيفي شرائح الفاكهة (الموز هنا رائع مثل القرفة والتفاح أو الكمثرى) لتسخير قوى مقاومة الشيخوخة"في طبقك عن طريق الحبوب الكاملة والمكسرات والكمثرى. 


وتتوافق الأطعمة في فكرة الإفطار هذه بشكل جيد مع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، والتي تم التحقيق فيها لمساهمتها في حماية وتأخير التدهور المعرفي المرتبط بالعمر المرتبط بمرض الزهايمر.


العصائر 

ابدأ في التفكير في العصائر الخاصة بك على أنها خزان لجميع المنتجات التي اقتربت من نهاية عمرها الافتراضي (ولكن لا تزال ضمن تاريخ انتهاء الصلاحية) في ثلاجتك. 


إذا بدأ القرنبيط الخاص بك في إظهار بعض الحواف البنية ، فإن السبانخ بدأت تذبل ، وشعرت التوت الأسود ببعض الطراوة ، قم برميها في عصير ويمكنك الاستفادة من فاتورة التغذية والبقالة.


يشتمل العصير المثالي على كوب من كل من منتجات الألبان أو الحليب غير الألبان والفواكه والخضروات ، جنبًا إلى جنب مع حصة واحدة من البروتين من مسحوق البروتين أو المكسرات والبذور. 


التوت البري من الفاكهة الرائعة التي يمكنك إضافتها إلى العصير الخاص بك والتي لا تحصل على ما يكفي من الضغط تقريبًا، ويحتوي التوت البري على مادة الفلافونويد التي تسمى كيرسيتين والتي يبدو أنها تحلب تأثيرات مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تقاوم الشيخوخة عن طريق التحكم في مخاطر الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا: ابتكار مركبات كيميائية جديدة لعلاج التهاب الرئتين الحاد