ما السبب| منع ناي البرغوثي من دخول مصر

ناي البرغوثي
ناي البرغوثي

كشفت النجمة ناي البرغوثي عن تأجيل حفليها بدار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية بسبب منعها في مطار القاهرة من دخول مصر، مؤكدة أنها ظلت في مطار القاهرة لمدة 8 ساعات تحاول معرفة الأسباب، ولكن ظلت داخل المطار ولم تخرج منه حتى استطاعت أن تعود لوطنها مرة أخرى.

وكتبت ناي عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أحبائي في مصر، أمّ الدنيا.. كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتيّ في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد، وهذا بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتى وبعد 8 ساعات انتظار.. صُدِمت.. حَزِنت.. وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان.. فقدان الفرصة للتواصل معكم بعد طول انتظار".

وأضافت: «لقد أعددْت لكم برنامجًا غنائياً وموسيقياً غنياً، مميزاً، يليق بكم، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية. كم كنت أتحرق شوقاً للقائكم في القاهرة والإسكندرية، في مصر سيد درويش وعبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالحليم وغيرهم من العمالقة، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم وأشارككم به».

وتابعت: «كفنانة فلسطينية تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عالياً لأعِدكم لنا لقاء ولو بعد حين.. محبتي.. ناي».

وكانت قررت دار الأوبرا المصرية، تأجيل حفلي النجمة ناي البرغوثي، المقرر إقامتهما على يومين، على ان يكوم يوم الخميس ٤ أغسطس على مسرح النافورة بدار الأوبرا، والحفل الثاني يوم السبت ٦ أغسطس بالمسرح الروماني بكوم الدكة بالإسكندرية، وذلك لموعد آخر يتم تحديده لاحقا.

ناي عرفت بمواهبها المتعددة في التلحين والعزف على الفلوت وهو ما يضيف لحفلاتها طابع خاص، بينما يأتي الحفل تتويجا لنجاحات ناي المتتالية كما وعدت جمهور الأوبرا بتقديم ألوان غنائية مميزة وممتعة وتتنوع ما بين الأغاني القديمة والتراثية.

ناي البرغوثي مغنية وعازفة فلوت فلسطينية بدأت حياتها الفنية في الغناء في سن الـ 14، وأكملت دراستها في العزف على آلة الفلوت الكلاسيكي في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في فلسطين، حيث اكتشفت هناك حبها الشديد للتلحين.

في عام 2013، غنت وعزفت على الفلوت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك؛ احتفالاً باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. 

وفي عام 2017، بدأت البرغوثي أول جولة لها في خمس مدن في المملكة المتحدة، حيث قدمت مجموعة من المعزوفات العربية الكلاسيكية بالتناغم مع صوت "الجاز العربي".

اقرأ ايضاً - رانيا فريد شوقي: «مفيش فنان على الساحة يستطيع تجسيد شخصية والدي»