كان يحلم بلقب «فنان الشعب»| رانيا فريد شوقي تطالب بتكريم حقيقي لوحش الشاشة

فريد شوقي
فريد شوقي

حلت النجمة رانيا فريد شوقي، ضيفة على الإعلامية إنجي أنور ببرنامجها "مصر جديدة " الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الاثنين، في حلقة ساخنة صرحت من خلالها إبنة وحش الشاشة فريد شوقي بتصريحات غاية في الأهمية، كما كشفت عن أعمالها الفنية المرتقبة.

وتحدثت النجمة رانيا فريد شوقي،  عن مرور ٢٤ عاما على رحيل وحش الشاشة فريد شوقي، موضحة أن  الفن كان العشق الأول لوالدي، مضيفة أن جميع أبناءه يعلمون جيداً أن الفن بالنسبة له من أولي اهتماماته.

وأضافت رانيا فريد شوقي أن جميع الأساتذة العظماء من الفنانين الذين ساهموا في صناعة السينما بمصر يستحقوا "تكريم حقيقي".

وطالبت شوقي ، بضرورة تكريم والدها الملك فريد شوقي، لاسهماته الكبيرة في الفن، مشيرة إلى أن الراحل حصل على وسام الجمهورية   من الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الأسبق جمال عبد الناصر.

وشددت رانيا فريد شوقي،  على أن والدها كان يحلم بالحصول على لقب فنان الشعب.

وكانت آخر أعمال النجمة رانيا فريد شوقي، في مسلسل الجزء الثالث من مسلسل «أبو العروسة» الذي شاركت فيه مجموعة كبيرة من النجوم، وهم «سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقي، خالد كمال، ميدو عادل، ولاء الشريف، محمود حجازي، رانيا فريد شوقي، أحمد صيام، صفاء الطوخي، محمد حاتم، أماني كمال، ديانا هشام، وكارولين عزمي»، وهو من تأليف هاني كمال، وإخراج كمال منصور.

وتدور أحداث «أبو العروسة» في إطار اجتماعي حول الطبقة المصرية الوسطى، والتحولات التي طرأت عليها، وعدة مشكلات تواجه الموظف «عبد الحميد»، الذي يجسد دوره الفنان سيد رجب، وكيف تغيرت خلال الفترة الأخيرة بعد خروجه على المعاش.

اقرأ أيضاً | رامي جمال يطرح «بقيت أخاف» من ألبوم «يستاهل بوستين»| فيديو