الإجتماع التنسيقي الأول مع ممثلي قطاعات حقوق الإنسان بمحافظة الإسماعيلية

الاجتماع التنسيقي الأول مع ممثلي قطاعات حقوق الإنسان
الاجتماع التنسيقي الأول مع ممثلي قطاعات حقوق الإنسان

عقدت لجنة نشر ثقافة حقوق الإنسان التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان، الاجتماع التنسيقي الأول للبدء في الحملة القومية لنشر ثقافة حقوق الإنسان، و نشر  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان داخل أحدَ عشرَ محافظةً من ضمنهم محافظة الإسماعيلية ، و ذلك بحضور ممثلي المديريات المختلفة بالمحافظة. 
 
و تبدأ خطة الحملة في عام ٢٠٢٢ و تمتد حتى عام ٢٠٢٣ بمعدل عام كامل؛ لتنفيذ أهداف الخطة داخل ١١ محافظة، والتي تتضمن تكوين فهم وثقافة مشتركة في المجتمع لقيم و مبادئ حقوق الإنسان، و الالتزام بأهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، و التوسع في برامج التثقيف و إدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان على أوسع نطاق.

اقرأ أيضا| محافظة الجيزة يتفقد أعمال تطوير شارع الكورنيش بحي الوراق 

 
و تسعي اللجنة لعقد الشراكات مع القطاع الخاص و المجتمع المدني في مجال تعزيز الثقافة المجتمعية بمبادئ و قيم حقوق الإنسان، و تصميم برامج تدريبية متخصصة و مستمرة للعاملين في وسائل الإعلام في مجال حقوق الإنسان.
 
كما تهدف إلى تمكين الشباب و المجتمع المدني من المشاركة في نشر ثقافة حقوق الإنسان بالتعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات، و وحدات حقوق الإنسان بالوزارات و المحافظات، و المجلس القومي للمرأة، و وزارة الداخلية، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ووزارة الثقافة، و وزارة الشباب و الرياضة، و التعليم العالي و البحث العلمي.
 
ولتعريف المواطن بمفهوم حقوق الإنسان و المبادئ و المفاهيم الأساسية و نشأتها، التعريف ببعض المفاهيم القانونية للقانون الدولي لحقوق الإنسان، و القانون الدولي الإنساني، و توضيح الاتفاقيات و المؤسسات الإقليمية و العربية المعنية بحقوق الإنسان.
 
كما تسعي لتعزيز دور المجتمع المدني و حماية حقوق الإنسان و التعريف بالضمان الدستورية و القانونية، دور اللجنة الدائمة العليا لحقوق الإنسان، دور مجلس النواب و الشيوخ في المجتمع.
 
و تستهدف الحملة أكبر عدد من الشباب تصل لـ٢٥٠ متطوع من ضمنهم فئات المرأة، ذوي الهمم، شباب الصحفيين، الطلاب الجامعيين، موظفي المحليات و المجالس الحكومية، الجمعيات الأهلية في القرى و المراكز، أعضاء النقابات المهنية و العمالية.