شاهد.. احتراق حقول قمح أوكرانية بعد تعرضها للقصف

احتراق حقول قمح أوكرانية
احتراق حقول قمح أوكرانية

عرضت قناة "يورونيوزعربية" الفضائية، لقطات مصورة لمقطع فيديو، يظهر من خلالها تعرض عدد من حقول القمح الاوكرانية القريبة من الخطوط الأمامية للحرب من ألسنة اللهب على خلفية الحرائق التي تعرضت لها نتيجة تعرضها للقصف الروسي، وذلك تزامنا مع موسم الحصاد في أوكرانيا.

وقام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بزيارة لميناء على البحر الأسود يوم الجمعة حيث أعدت أطقم المحطات لتصدير الحبوب المحاصرة بسبب الحرب الروسية المستمرة منذ خمسة أشهر. 

وجاء العمل في أعقاب اتفاق تم التوصل إليه قبل أسبوع للسماح بتدفق الإمدادات الغذائية الضرورية لملايين الفقراء، الذين يواجهون الجوع في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر أوكرانيا مُصدِّر عالمي رئيسي للقمح والشعير والذرة وزيت عباد الشمس، وقد أدى تراجع هذه الإمدادات إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية، وهدد عدم الاستقرار السياسي وساعد في دفع المزيد من الناس عبر العالم إلى الفقر والجوع في البلدان الفقيرة بالفعل.

وتعد زيارة الرئيس الأوكراني المفاجئة للميناء ، جزءاً من حملة أوسع نطاقاً من جانب أوكرانيا لتظهر للعالم أنها مستعدة تقريباً لتصدير ملايين الأطنان من الحبوب بعد اتفاقيات الاختراق التي تم التوصل إليها الأسبوع الماضي، والتي توسطت فيها تركيا والأمم المتحدة ووقعت بشكل منفصل من أوكرانيا وروسيا.

اقرأ أيضا:الرئيس الأوكراني: حصاد البلاد من القمح أقل من السابق