«تنظيم الأسرة»: المسح السكاني الجديد ينذر بزيادة معدلات الولادات القيصرية لـ70%

المشاركون في الاحتفال باليوم العالمي للسكان
المشاركون في الاحتفال باليوم العالمي للسكان

أكد الدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة، على موعد قرب ظهور المسح السكاني، والذي ينذر بارتفاع معدل الولادة القيصرية لتزيد عن 70%.

اقرأ أيضا|«الصحة» تتابع توافر وسائل تنظيم الأسرة والأطباء المدربين بالمحافظات

قال رئيس قطاع تنظيم الاسرة والسكان، أن آخر مسح سكاني كان في 2014، وأظهر أن نسبة الولادة القيصرية 52%، لافتا الي أن الدولة تسعي لتقليل معدل الولادة القيصرية، حيث أن لها أضرار عدة.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للسكان، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

فيما أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يجب التفكير في مصلحة الطفل ومستقبله قبل الولادة وليس بعد الولادة.

وقال "عبدالغفار" في الاحتفال الذي يقام بعنوان"نحو مستقبل يسع الجميع.. فرص الاستدامة وتحديات النمو السكاني" بمناسبة اليوم العالمي للسكان".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الصحة، أن هناك عدة أسباب وراء الزيادة في إنجاب الأولاد، منها "تحسين الوضع المادي، أو الرغبة في ولادة ذكور، أو توزيع ثروة الأسرة".

وبدأت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكان، بعرض تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول القضية السكانية، وأنه يتطلب أن تكون الزيادة السكانية 400 ألف طفل سنويا لمدة 10 سنوات.