رئيس هيئة الرقابة المالية يكشف أهمية سوق رأس المال في الاقتصاد القومي

صوره موضوعية
صوره موضوعية

قال د. محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة تهدف أن تكون مصر أحد المراكز المالية، ويعد وجود سوق مالي متطور وقوي أساسيا لتحقيق ذلك .

وأضاف رئيس هيئة الرقابة المالية خلال مناقشة استراتيجية محاور تطوير سوق رأس المال للسنوات الأربع القادمة(2026-2022) ، أن العديد من الدراسات الأكاديمية والادبيات في علم الاقتصاد والتمويل أن هناك علاقة طردية بين مستوى سوق المال " باستخدام إجمالي رأس المال السوقي وقيم التداول" وعملية النمو الاقتصادي.

وتابع رئيس هيئة الرقابة المالية، تتمثل أهمية سوق رأس المال في الاقتصاد القومي من خلال دوره في تشجيع تحويل المدخرات المتراكمة إلى استثمارات في مشروعات جديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد رئيس هيئة الرقابة المالية أن سوق رأس المال بما يملكه من تقنيات تكنولوجية عالية وتشريعات محكمة توفير مناخ استثماري جاذب .

جاء ذلك خلال مناقشة استراتيجية محاور تطوير سوق رأس المال للسنوات الأربع القادمة(2026-2022) ، بمشاركة أعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال بالهيئة و مجلس ادارة البورصة المصرية و شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وصندوق حماية المستثمر، و الجمعية المصرية للأوراق المالية وشعبة الأوراق المالية، والجمعية المصرية لأدوات الدخل الثابت بالإضافة إلى ممثلين عن أطراف السوق المختلفة

اقرأ أيضا :الرقابة المالية توافق على أول برنامج لسندات توريق الحقوق المالية المستقبلية