تمارين تخلصك من دهون الذقن المزدوجة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن تؤدي الزيادة المفرطة في الوزن إلى تراكم الدهون بشكل مفرط على وجهك وتسبب الذقن المزدوجة والخدود الممتلئة والدهون حول رقبتك وهذا الأمر قد يكون محبطًا، لذلك إذا كنت تتطلع إلى فقدان دهون وجهك فلابد من إجراء بعض التعديلات على نمط حياتك.

تقول المدربة ماجي بريور: « يمكنك التخلص من الدهون الزائدة عن طريق ممارسة تمارين القلب والقوة بانتظام، وإذا لم تكن تعرف بالفعل، يمكن للوراثة أن تلعب دورًا في وجود ذقن مزدوج، ومع تقدمك في العمر، من الشائع أن تفقد بشرتك بعض مرونتها وتصبح مترهلة، ومن المثير للدهشة أن الوضع السيئ يمكن أن ينسب أيضًا إلى الذقن المزدوجة بمرور الوقت، حيث يمكن أن تفقد عضلات الوجه والرقبة، ويمكنك التخلص من الدهون الزائدة المحيطة بوجهك ورقبتك من خلال التمارين الرياضية التى تجعل بشرتك مشدودة، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

اقرأ ايضا

الوحش الصيني «يانج شينهاي».. ارتكب 91 جريمة قتل واغتصاب رفضا للمجتمع

 

يوجا الوجه

"Whistle at the Ceiling" أو "Kiss the Sky" هي حركة يوجا رائعة وبسيطة للعمل في روتينك اليومي إذا كنت تريد التخلص من دهون الذقن المزدوجة، بينما يظل ظهرك مستقيمًا، ارفع ذقنك لأعلى نحو السماء، واجعل شفتيك مجعدة ، وابق في هذا الوضع لمدة 20 ثانية على الأقل. افعل هذا حتى 10 مرات.

 

ولكن لكي تفقد الدهون حقًا، فأنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة. لذلك بدون مزيد من اللغط ، إليك بعض الطرق الرائعة لأداء تمارين القلب والتي ستساعدك على حرق الدهون في كل مكان.

 

الجري السريع


تقترح بريوري، بدء الأشياء بالمشي لمدة خمس دقائق أو الركض البطيء بعد ذلك ، قم بزيادة شدتك عن طريق الجري بأقصى معدل لضربات قلبك - فكر في 70-85٪ من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.

اعمل على الجري لمدة 30 ثانية، ثم أعد الشحن لمدة 30 ثانية، (إذا كنت مبتدئًا، توصي Priore بالراحة لمدة تزيد عن 30 ثانية.) كرر تمرين الركض هذا لمدة خمس إلى 10 دقائق.

HIIT

المعروف أيضًا باسم التدريب المتقطع عالي الكثافة- يعني أنك تتمرن بحوالي 80٪ من أقصى معدل لضربات قلبك، تقول بريوري: «عادةً ما تتضمن تمارين HIIT عددًا أكبر من الممثلين في فترة زمنية أقصر، وتتضمن هذه تمارين تدريب القوة ومقاييس plyometrics، ويمكن أن تتضمن تمارين القلب الأخرى مثل البطولات بالكرة وحبال المعركة، هناك شيء واحد أحب القيام به مع العملاء الذين يحبون للقيام بـ HIIT هو جعلهم يقومون بدورة من ثلاثة إلى أربعة تمارين في ثماني إلى 10 دقائق، أكبر عدد ممكن من الجولات، وضع في اعتبارك أن هذه التمارين يجب أن تتكون من فترات راحة قليلة أو فائقة السرعة.

تمارين القلب المستقرة

لا تنام في حالة تمارين القلب المستقرة، حيث توصي بريوري بأداء ما لا يقل عن 20 دقيقة من النوع المفضل لديك من أمراض القلب، بما في ذلك الركض، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو المشي لمسافات طويلة، أو المشي على المنحدر، أو التجديف، أو ركوب الدراجات.