موعد ومكان عودة حطام الصاورخ الصيني «الضال» للأرض

حطام الصاروخ الصيني
حطام الصاروخ الصيني

أكد خبراء الفضاء، أن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، سيعود إلى الأرض يوم السبت، ويمكن أن يضرب الأرض في المناطق المأهولة، حيث يعيش 88 ٪ من سكان العالم.

وأوضح الخبراء بحسب ما نقلت «ديلي ميل»، أن حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، جاء بعد إطلاق صاروخ Long March 5B في 24 يوليو، لتسليم وحدة Wentian التجريبية إلى محطة Tiangong الفضائية الصينية.

ويزن الصاروخ حوالي 22 طنًا متريًا (حوالي 48500 رطل)، ومن المقرر أن يدخل الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى في الساعة 18:26 بالتوقيت الصيفي البريطاني يوم غدا السبت، وفقًا لمؤسسة الفضاء الجوي الأمريكي.

وقد سلطت المنظمة غير الربحية الأمريكية، التي تتعقب الحطام، الضوء على مساحة شاسعة من الأرض حيث يمكن أن يسقط الحطام، لكنها قالت إن المكان لا يزال مجهولًا بالضبط.

واعتبارًا من بعد ظهر اليوم الجمعة، تشير أحدث التنبؤات إلى أن الحطام سيدخل مرة أخرى فوق الصين، لكن من السابق لأوانه التنبؤ ببصمة حطام ذات مغزى ، حسبما قالت الشركة لـ MailOnline.

ويعيش أكثر من 88 في المائة من سكان العالم تحت منطقة العودة المحتملة، والتي تمتد عبر كل من إفريقيا، والهند، وأستراليا، وأمريكا الوسطى.