أسعار العملات العربية والأجنبية بالمنافذ الجمركية اليوم 29 يوليو

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

أعلنت الإدارة العامة للتقييم الجمركي بالإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ بـ«مصلحة الجمارك»، أسعار العملات الأجنبية والعربية، بعد إلغاء الدولار الجمركي، وذلك طبقًا للأسعار المعلن عنها بالبنك المركزي، على جميع السلع الاستفزازية والأساسية اليوم.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم»، صورة من منشور أسعار رقم ٥٨ لسنة 2022 بأسعار صرف العملات الأجنبية للعمل بها اليوم 29يوليو وفقا لأحكام المادة ٥٣ من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الصادرة بالقرار الوزاري ٤٣٠ لسنة ٢٠٢١ .

اقرا ايضا :أسعار العملات العربية والأجنبية بالمنافذ الجمركية.. اليوم 24 يوليو

وقامت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات، بإدراج الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به.

ويذكر أن الدولار الجمركي هو مجرد مصطلح اقتصادي ويتم تحديد سعره شهريا من قبل وزارة المالية وذلك لقيام الدوائر الجمركية بتحديد قيمة البضائع المستوردة، ومن أجل حساب الرسوم الجمركية عليها بناءً على هذا السعر المحدد من قبل وزارة المالية لذلك فهو ما يدفعه المستورد من مبالغ نقدية نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة الموجودة في جمارك الموانئ.

أما سعر الدولار في البنوك فهو سعر العملة الأمريكية أمام الجنيه، ويتم التعامل عليها بصورة يومية ويمكن أن يتغير سعره في اليوم أكثر من مرة وذلك عقب تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏تجريبى الخدمات المركز الأعلامي التشريعات الجمارك الرئيسية تقييمك يهمنا ويلالعملات ***** استعلامات أسعار صرف العملات الأجنبية المعمول بها التعريفة :بحث اسعا تحويل العملات سعر التحويل عرض الكلمات الدالة الاسم 22.9133 الكود 14.7678 دولار جنيه استرليني USD 2.5888 GBP 1.9353 كندي كرون دائمركي CAD 1.8437 DKK 19.7323 NOK 0.138845 كرون نرويجي كرون سويدي فرنك سويسري SEK 19.2751 ين باي JPY يورو EUR جنيه مصري‏'‏