الهند تحذف صورة «ببجي» الجديدة من متجر التطبيقات

ببجي موبايل
ببجي موبايل

أزالت الحكومة الهندية، لعبة ببجي موبايل Battlegrounds Mobile India (BGMI) ، وهي النسخة المعاد تسميتها من PUBG Mobile من ناشر الألعاب الكوري Krafton ، من متاجر تطبيقات Apple آبل، و Google  جوجل، وفقًا لمصادر مطلعة على التطوير.

ووفقا لـ «indianexpress»، فقد جاء هذا التطور بعد شهر من قيام صبي يبلغ من العمر 16 عامًا بإطلاق النار على والدته، لأنها منعته من لعب "ألعاب على الإنترنت، وقد أثيرت هذه المشكلة أيضًا في جلسة البرلمان الجارية، حيث قالت الحكومة إن وزارة الداخلية كانت تدرس بعض التطبيقات المحظورة، التي تظهر مع صورة رمزية جديدة، ولكن بنفس تفاصيل اللعبة الأصلية.

أقرأ أيضًا.. «ببجي موبايل» تطلق تحديث الإصدار 2.1 للعبة

وفي الأسبوع الماضي، سأل راجيا سابها النائب الخامس فيجاياساي ريدي، عما إذا كانت وزارة تكنولوجيا المعلومات تتخذ إجراءات ضد تطبيقات مثل PUBG حيث "ارتكب بعض الأطفال أيضًا جرائم عندما تم تقييدهم من لعب اللعبة، وغيرها من ألعاب الإنترنت.

ولهذا، رد وزير الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، راجيف شاندراسيخار، قائلا: "هناك العديد من التقارير والشكاوى الواردة في وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY) ، والتي تشير إلى أن التطبيقات التي تم حظرها تظهر بأفاتار جديدة، باستخدام أسماء سبر مماثلة أو تغيير علامتها التجارية بنفس الوظيفة، وقد تم إرسال جميع هذه التقارير والشكاوى إلى وزارة الداخلية (MHA)، لفحصها".