كلية الإعلام جامعة المنوفية تستعد لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

الدكتور عبد الجواد سعيد ربيع عميد كلية الاعلام بجامعة المنوفية
الدكتور عبد الجواد سعيد ربيع عميد كلية الاعلام بجامعة المنوفية

أكد الدكتور عبد الجواد سعيد ربيع عميد كلية الاعلام بجامعة المنوفية في تصريحات خاصه لـ« بوابة أخباراليوم» أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة تنفيذا لتوجيهات الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسي اسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

اقرا ايضا|جامعة المنوفية نجحت فى محو أمية 20281 مواطنا خلال 2021/ 2022

 وأشار عميد كلية الإعلام، إلى أنه تم تشكيل لجان داخل الكلية لمتابعة سير اختبارات القدرات على مدار اليوم، بجانب وضع الملصقات التي تضم خط سير الطالب بداية من دخوله بوابة المجمع النظري حتي وصوله إلى لجنة أداء الإختبار، فضلا عن التعليمات الضرورية التي يجب علي الطالب الإلتزام بها فى أداء إختبار القدرات ،

وأضاف، أنه تم  توفير سبل الراحة والسلامة للطلاب وأولياء أمورهم وتجهيز أماكن انتظار لائقة بالكلية أثناء اداء اختبارات القدرات.

وشدد عميد الكلية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً علي سلامة الطلاب داخل لجان الاختبارات، ورفع حالة الطوارئ في العيادة داخل الكلية  والتأكيد على تواجد الأطقم الطبية وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية لمواجهة أى حالات طارئة.

وأوضح د. عبد الحواد سعيد أنه سيتم تسجيل مواعيد اختبار القدرات عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الانترنت
www.tansik.egypt.gov.eg

وأوضح عميد كلية الإعلام بجامعة المنوفية، أن مدة اختبارات القدرات ساعة ونصف تشمل كافة جوانب المعرفه والثقافه والمعلومات  العامه واسئله تتعلق بالاعلام بكافة اقسامه لافتا الى اهمية الالمام باللغات الاجنبيه والتحلى بالمهارات والذكاء الاجتماعى والحرص على متابعة وسائل الاتصال والتفاعل مع قضايا المجتمع.

هذا وتنطلق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات وفقا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلي للجامعات وذلك اليوم  الثلاثاء  26 يوليو وتستمر حتى يوم 6 أغسطس.القادم