3عادات عند تناول القهوة قد تقصر حياتك.. تعرف عليهم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هناك الكثير من الفوائد الصحية لشرب القهوة بشكل منتظم، ويمكن للقهوة أن تفعل المعجزات لجسمك ، ويمكن أن تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن، ولكن إذا لم تكن حريصًا على عاداتك في تناول القهوة ، فقد يكون فنجان القهوة السحري هذا ضارًا بصحتك.

تناول الكثير من القهوة

لاحظت إحدى الدراسات السابقة التي قيمت 40.000 بالغ أن شرب أكثر من أربعة فناجين من القهوة يوميًا يمكن أن يكون له آثار سلبية على عمر الفرد. ومع ذلك ، لاحظ العلماء الذين كتبوا الدراسة أن تناول 28 كوبًا في الأسبوع أمر جيد (4 أكواب بالضبط كل يوم من أيام الأسبوع) ، لكن شرب أكثر من ذلك يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية من حيث طول العمر، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

استهلاك الكثير من السكر

أظهرت الدراسات أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى الوفاة المبكرة، وليس فقط بسبب السمنة أو زيادة الوزن ، ولكن حقيقة أن السكر يمكن أن يسبب الجفاف الذي يمكن أن يكون من أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وإذا ترك دون رادع ، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

تناول قهوة منزوعة الكافيين

تقول إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة Longevity & Healthspan أن الكافيين يمكن أن يساعد في الواقع على إطالة عمر حياتك ، وتحسين صحتك ، وتأخير الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر، وذلك لأن الكافيين يمكن أن يساعد في الواقع في تقييد النظام الغذائي وتقليل إشارات الأنسولين.

اقرأ أيضا: دراسة: من يشربون القهوة يواجهون مخاطر أعلى للإصابة بأمراض الكلى

فقط كن حذرا من كمية الكافيين التي تستهلكها، تشيرإحدي الدراسات إلى أن تناول أكثر من 1000 ملليجرام من الكافيين يوميًا يمكن أن يسبب آثارًا سلبية على الجسم بما في ذلك زيادة القلق والأرق ومشاكل الجهاز الهضمي.

هناك عدد غير قليل من الفوائد لشرب القهوة بانتظام من حيث طول العمر وفقًا لـ AARP ، فإن شاربي القهوة لديهم مخاطر أقل للوفاة مقارنة بالامتناعين عن القهوة بنسبة 10 إلى 15 ٪.