«خصصتها الوزارة مجانا».. خدمات تموينية متاحة عبر منصة مصر الرقمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 6 خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية، عبر منصة مصر الرقمية، على مدار الـ24 ساعة مجانا، دون تحمل أي رسوم مالية، وهي استخراج بدل لبطاقة التموين التالفة أو التي فقدت، وتفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، وضم أفراد أسرتي، وخدمة الفصل الاجتماعي، وخدمة النقل من محافظة إلى محافظة أخري، والاستعلام عن صرف المقررات والخبز.

ونقدم لكم تقريرا معلوماتيًا، يتناول تفاصيل كل خدمة من الخدمات التموينية المتاحة حاليا عبر منصة مصر الرقمية، وشروط وضوابط الحصول عليها:

1- خدمة الفصل الاجتماعي

تتاح للمواطن المقيد ضمن المستفيدين على بطاقة تموينية، وتمكنه من استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة، ولكن في حالات محددة، مثل زواج الشاب، أو استقلاله بعيدا عن أسرته، وذلك وفقا لبيانات بطاقةالرقم القومي .

2- خدمة ضم أفراد أسرتي

تتاح هذه الخدمة لنقل الابناء و الزوجة الى البطاقة التمونية للزوج، شرط أن يكون المستفيد الراغب صاحب البطاقة التموينية في ضمه إلى بطاقته، أن يكون مقيدعلى قاعدة بيانات مستحقي الدعم، حبث متاح  للزوج نقل زوجته من بطاقة والدها أو أسرتها إلى بطاقته التموينية، و كذلك الأولاد المقيدين على بطاقة الجد .

3- خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة لآخري

تتيح وزارة التموين هذه الخدمة عبر منصة مصر الرقمية بشرط أن يكون محل إقامة مقدم الطلب يقع داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية اليها، وأن تكون بطاقته التموينية سارية .

4- خدمة استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف

تتوافر هذه الخدمة عبر مصر الرقمية، ولا تتطلب سوي تسجيل حساب شخصي على المنصة الرقمية أولا، وأن تكون البطاقة سارية .

5- خدمة الاستعلام عن الصرف 

وتمكن هذه الخدمة المواطن من معرفة ما له من حقوق، حيث توضح قيمة الدعم المستحق لبطاقته التموينية، من الخبز والسلع وكذلك فارق نقاط الخبز، وما تم صرفه.

إقرأ أيضا| التموين تواصل تسجيل رقم المحمول حتى نهاية الشهر الجاري