رئيس الأكاديمية العربية يبحث فرص التعاون التقني مع وزير التعليم العالي الموريتاني

جانب من زيارة وزير التعليم العالي الموريتاني لـ الأكاديمية العربية بالعلمين
جانب من زيارة وزير التعليم العالي الموريتاني لـ الأكاديمية العربية بالعلمين

استقبل اليوم الأحد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الوزير محمد الامين ابي الشيخ الحضرمي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية الاسلامية الموريتانية و الدكتور احمد ونا عبدي مدير التعليم العالي الموريتاني والوفد المرافق له وذلك بمقر الاكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة .

و بحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك في إطار الحرص على تطوير العلاقات الثنائية حيث تناول اللقاء  العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الشأن التعليمي والأكاديمي والتقني .

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج  خلال لقائه و الوفد الموريتاني، أن الأكاديمية وعلى مدار السنوات الماضية حققت تطوراً كبيراً في مختلف المجالات العلمية والبحثية وأحرزت تقدما ملحوظا على مستوى الجامعات الإقليمية والعالمية. 

ويأتي ذلك فيما أجرى الوفد الموريتاني جولة في أروقة ومعامل فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة للتعرف على أبرز المرافق  والكليات التي يضمها الفرع.

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل بلال نائب رئيس الاكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب و محمد بابا مستشار رئيس الاكاديمية و الدكتور عمرو الحلو عميد مركز الاتفاقيات والعلاقات الدولية والسادة عمداء الكليات بفرع العلمين الجديدة.

إقرأ أيضاً: فرع الأكاديمية العربية بالعلمين الجديدة يستضيف اجتماعات لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة