وزارة الصحة الإماراتية تعلن تسجيل 3 حالات بجدري القرود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 3 حالات جديدة بالدولة لجدري القردة وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية.


وتوصي وزارة الصحة الأفراد بضرورة إتباع كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات.

وتطمئن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، علاوة على العمل المستمر والدءوب لضمان جاهزية القطاع الصحي لكافة الأوبئة والأمراض المعدية.

كما تدعو الوزارة الجمهور بضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضاً عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر من الجهات الصحية.
اقرأ أيضًا: زاخاروفا: صواريخ كاليبر استهدفت زورقا عسكريا أوكرانيا

واكتشف جدري القردة ، للمرة الأولى في عام 1970 في جمهورية الكونغو الديموقراطية (زائير سابقًا) في ظل منظمة الصحة العالمية. منذ ذلك التاريخ ، سجّلت إصابات بشرية بجدري القردة في مناطق ريفية أو مناطق غابات يصل عددها لـ 11  منطقة إفريقية منها: بنين والكاميرون وساحل وغابون وليبيريا ونيجيريا إفريقيا الوسطى والكونغوغوغو الديموقراطية وسيراليون السودان.

سجل أول تفشٍ لجدري القردة خارج القارة الإفريقية في الولايات المتحدة. في يونيو 2003، انتشر المرض في الولايات المتحدة بعد انتقاله إلى كلاب برار محلية عبر قوارض تعود فصيلتها لبلدة غانا

منذ عام 2017 ، شهدت  منظمة الصحة العالمية إصابة مرتفعة بالمرض وأبلغ عن حالات متفرقة لمسافرين من نيجيريا: في إسرائيل فى  سبتمبرلعام 2018 وفي المملكة المتحدة  سبتمبر 2018 و ديسمبر لعام 2019 ومايو 2021 والشهر نفسه من العام 2022 وفي سنغافورة في مايو 2019 وفي الولايات المتحدة في يوليو  / نوفمبر 2021