كلوب: محمد صلاح جاهز بدنيًا للموسم الجديد ولا يحتاج لفترة إعداد

محمد صلاح
محمد صلاح

قال المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، إن النجم المصري محمد صلاح، عاد في حالة بدنية جيدة إلى الريدز بعد العطلة الصيفية، مشيرا إلى أنه لا يحتاج إلى فترة إعداد ويمكنه بدء الموسم على الفور.

وأوضح كلوب، في تصريحات لموقع النادي الرسمي: "محمد صلاح كما هو دائمًا، حادًا، لائقًا للغاية، مليئًا بالرغبة والنجاح ويعمل بجد للغاية، ويعود لائقًا للغاية مو هكذا".

وأضاف: "أعتقد أن محمد صلاح ليس بحاجة إلى مرحلة ما قبل الموسم، يُمكنه بدء الموسم على الفور، ربما يكون بحاجة إلى الموسم التحضيري فقط من أجل الإيقاع وهذه الأنواع من الأشياء، ولكنه ليس بحاجة لفترة إعداد للعمل على الناحية البدنية، لديه موهبة في هذا الأمر ويعمل بجد أيضًا".

وتابع: "لذا أعلم أن محمد صلاح سعيد جدًا بل سعيد للغاية، لأننا توصلنا إلى اتفاق معه.. نحن كُنا فريقه قبل أن يوقع عقدًا جديدًا، والآن نحن ناديه بالتأكيد وهذا شعور جيد جدًا".

وعن الفرق بين الاستعدادات قبل الموسم هذا العام مُقارنةٍ بالسابق؟، قال كلوب: "لا يُمكن المقارنة بين الموسمين.. عاد الكثير من اللاعبين من منتخباتهم الوطنية، ونحن كان لدينا موسم طويل للغاية مع وصولنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لقد لعبنا لأسابيع أطول تقريبًا".

وأكد كلوب: "الآن بالنسبة لنا هو موسم تحضير عادي، منذ وصولنا إلى آسيا، عاد جميع اللاعبين، وبعضهم مصاب بالفعل وهذا بالطبع ليس رائعًا، لكن جميع اللاعبين عادوا ونعمل معًا وهذا جيد".

وواصل: "الموسم التحضيري هو المكان الذي يجب أن نكون فيه، نعلم أننا لعبنا ثلاث مباريات، وخسرنا الأولى وفزنا في المباراتين الأخرتين، نحن من الناحية البدنية لسنا في أفضل حالاتنا أن ولكن هذا طبيعي أيضًا، ولكن من الناحية التكتيكية نحن نعمل كثيرًا وفي الوقت الحالي أنا بخير، لكن عليّ أن أقول بأن ليس لدينا وقت حقًا لأننا نلعب بالفعل يوم السبت المقبل مع مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية وسيكون ذلك اختبارًا هائلاً".

وعن داروين نونيز، قال كلوب: "لقد تأقلم بشكل جيد للغاية، الآن هو في نادٍ جديد وكل شيء جديد بالنسبة له، كل شيء سار بسرعة مع داروين في السنوات القليلة الماضية، رحلته مثيرة وسوف يخطو خطوات كبيرة معنا بالتأكيد".

وتابع: "لكن هذا الموسم التحضيري صعب، لأنه يجب ألا يلعب اللاعبون كما يلعبون عادةً لأننا نتدرب بجد حقًا، ستكون علامة سيئة على أننا لا نعمل بجد بما فيه الكفاية، ولكن كلاعب جديد يتم الحُكم عليك من اللحظة الأولى والجميع يتحدث عنك، وبالنسبة لي هذا ليس صحيحًا، دائمًا أقول (لماذا نحكم على الناس باستمرار في وقت مُبكر؟) ليس فقط لاعبي كرة القدم، لكن كل شيء سيكون على ما يُرام".

وأردف: "أنا مُتأكد أن كل شيء سيكون على ما يُرام، سيستغرق الأمر وقتًا لأنه دائمًا ما يستغرق وقتًا ولكنه جيد، لا أعتقد أننا نعرف بالفعل الطريقة التي يمكن أن يسير بها الأمر، ولكنه يريد الاستمتاع حقًا كل يوم، ولكن لدينا الكثير من العمل للقيام به".