انخفاض أسعار الخضراوات والأرز والأسماك والبيض

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انخفضت أسعار الخضراوات وبدأت رحلة الهبوط ودارت عجلتها للخلف بما يعادل 10% من ثمنها، مع تراجع أسعار العديد من السلع، خلال الساعات الأخيرة، مقارنة بالأسبوع الماضي، خاصة الأرز، والذى تراجع بما يتراوح بين جنيه و2 جنيه فى الكيلو، كما انخفضت أسعار الأسماك بما يعادل 15%، كما بدأت أسعار البيض فى التراجع.

جاء ذلك بعد أن شهدت ارتفاعاً غير مسبوق، خلال الأيام الماضية، حيث انخفض سعر الكرتونة ليتراوح سعرها بين 65 و75 جنيها للمستهلك.. ومن المتوقع أن تواصل الأسعار تراجعها خلال الأيام القادمة مع زيادة المعروض من السلع فى فروع ومنافذ شركات السلع الغذائية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتموين والزراعة والقوات المسلحة والداخلية من خلال منافذ «أمان» و«كلنا واحد».

وتابع  د .على المصيلحي وزير التموين،على مدار الساعات الماضية ‏غرف العمليات الرئيسية والمركزية بالمحافظات للتأكد من توافر السلع وحل أى مشكلة فوراً وإمداد أى منطقة باحتياجاتها فى أى وقت بالسلع.

وطالب المصيلحى، المديريات بالمرور الميدانى على المخابز ومنافذ صرف ‏السلع التموينية للتأكد من التزامهم بصرف احتياجات المواطنين من ‏الخبز والسلع التموينية.


ومن جانبه، أوضح عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية، أنه تم تثبيت أسعار بعض السلع لإحداث توازن واستقرار فى الأسواق، حيث يعرض الأرز بالمجمعات بـ 10.5 جنيه والسكر بـ 10.5 جنيه والزيت اللتر بـ 25 جنيها.

وأشار إلى أنه يتم طرح 27 سلعة ضرورية بأسعار مناسبة من خلال منظومة البطاقات التموينية.

اقرأ ايضا | التموين: استمرار صرف السلع المُدعمة.. والأسعار لم تتأثر بزيادة البنزين